03/12/2017

آخر أخبار محترفينا التونسيين في مختلف البطولات في العالم

Contenu: 

تمكن محترفونا خارج تونس من شد الانتباه بعدما نجحوا في التسجيل مع انديتهم غير ان الامتياز يعود لمتوسط ميدان ران وهبي الخزري الذي ساهم مجددا في صناعة فوز فريقه على حساب اميان لحساب الاسبوع السادس عشر لبطولة فرنسا لكرة القدم.

ووضع الخزري فريقه في المقدمة في الدقيقة 72 رافعا رصيده الى 5 اهداف في البطولة الفرنسية قبل ان يضيف زميله بنيامين اندري الهدف الثاني في الدقيقة 84 ليفوز رين 2-صفر ويتابع زحفه نحو المقدمة بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة في المركز السادس.


وضمن الجولة ذاتها لم يكن بسام الصرافي اساسيا مع فريقه نيس لدى استضافته ميتز قبل ان يزج به المدرب لوسيان فافر في الدقيقة 76 عندما كان نيس متقدما 3-1 وهي النتيجة التي انتهى عليها اللقاء. وكان الصرارفي منح وسط الاسبوع الفوز لنيس بتسجيله هدفه الاول في البطولة في الدقيقة الاخيرة امام تولوز. ويتموقع نيس بالمنطقة الدافئة في المركز الحادي عشر ب20 نقطة.

وعلى غرار الصرارفي بقي حمدي الحرباوي على دكة البدلاء عند انطلاق مقابلة فريقه اندرلخت مع مضيفه لوكيرين في اطار الجولة السابعة عشرة لبطولة بلجيكا.
وشارك الحرباوي في الدقائق الاخيرة من اللقاء بعدما تم اقحامه في الدقيقة 80 في مباراة تمكن خلالها اندرلخت من العودة بالانتصار 2-1 ليعزز مكانه في المركز الثالث ب34 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر كلوب بروج الذي تنقصه مباراة.

ولحساب الجولة السابعة عشرة لبطولة الدرجة الثانية الايطالية "سيري بي" لعب كريم العريبي دور المنقذ بثنائية مكنت فريقه تشيزينا من تفادي الخسارة امام مضيفه فروسينوني لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.
وجاءت ثنائية العريبي في الدقيقتين 19 و31 ممضيا بالمناسبة على هدفيه الثالث والرابع لكن فريقه يبقى ضمن كوكبة الاندية المهددة بالنزول باعتباره يحتل المركز السابع عشر ب18 نقطة.


وفي دوري نجوم قطر تابع يوسف المساكني توهجه مع نادي الدحيل بتسجيله الهدف الاول في المباراة التي فاز خلالها فريقه على ضيفه المرخية 2-1. 
وبادر المساكني بقص شريط الاهداف منذ الدقيقة التاسعة ليصعد الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بمجموع 9 اهداف خلف المغربي وزميله في الفريق يوسف العريبي ب15 هدفا.
وبعد مرور 10 جولات يتصدر الدحيل جدول الترتيب ب28 نقطة امام الريان ب25 نقطة.

اما في البطولة المصرية فقد نجح سيف الدين الجزيري في تحقيق اول اهدافه مع فريقه طنطا في المباراة التي خسرها خارج ارضه امام الاسيوطي 1-2 ضمن الجولة الثانية عشرة. وذلل الجزيري الفارق في الدقيقة الاخيرة لطنطا الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.