11/06/2018

آسيا.. تأهبات قصوى للتصدي للرهانات الممنوعة في كأس العالم

Contenu: 

تتأهب الشرطة في آسيا لمحاربة القائمين على المراهنات بشكل غير قانوني الذين زادوا من أنشطتهم في المنطقة قبل نهائيات كأس العالم مستغلين التكنولوجيا الذكية والعملات الرقمية للهروب من المحاكمة.  

وقال خبراء في هذا المجال إن المراهنات بشكل غير قانوني فيما يتعلق بمباريات كأس العالم تنتشر في دول مثل تايلاند وماليزيا حيث تحظى كرة القدم بشعبية جارفة بينما لا توجد في مثل هذه الدول بدائل قانونية تنظم عملية المراهنات. 

ويقولون إنه حتى في كوريا الجنوبية وهونج كونج، حيث تجري المراهنات بشكل قانوني عبر هيئات مسجلة، تؤثر المراهنات بشكل غير قانوني بشكل كبير على السوق القانونية. 

ويقول خبراء إن هذه النوعية من المراهنات انتقلت إلى الشبكة العنكبوتية ومنصات الهواتف المحمولة التي توفر نطاقا أوسع لخيارات المراهنات مقارنة مع الجهات القانونية للمراهنات، مما يزيد صعوبة ضبطها من قبل وكالات إنفاذ القانون. 

وقالت شرطة هونج كونج ومكاو إن العصابات الإجرامية كثيرا ما استخدمت منصات مثل (ويتشات) لطرح المراهنات. 

وقالت الشرطة الدولية (الإنتربول) ونادي الفروسية في هونج كونج الذي يدير عمليات المراهنات في سباقات الخيول وكرة القدم في هونج كونج إن العملات الرقمية مثل البتكوين ساعدت القائمين على المراهنات بشكل غير قانوني على تسهيل نشاطهم.