14/02/2021

أشغال تهيئة القاعة الأولمبية محمّد مزالي بالمنستير تتقدم بنسق حثيث لإحتضان المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا

Contenu: 

تقدمت أشغال تهيئة المحيط الخارجي للقاعة الأولمبية محمّد مزالي بالمنستير التي ستحتضن الدورة الترشيحية الاخيرة للافروباسكيت بنسبة 90 في المائة وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للتجهيز بالمنستير .

ومن جهته أفاد مدير المركب الرياضي مصطفي بن جنات بالمنستير أنيس فريح وكالة "وات" أنّ التحضيرات متقدمة وأنّه تم تسلم أمس القاعة من المقاول الذي أنجز الأرضية وهي حسب المواصفات المطلوبة مؤكدا أنّ أشغال تهيئة قاعة محمّد مزالي تقدمت بنسبة 99 في المائة في انتظار استكمال بعض اللمسات الأخيرة المتمثلة في تركيز اللافتات الاشهارية للجامعة التونسية لكرة السلة.

   وأوضح أنّ بلدية المنستير فتحت مدخلين جديدين بعلو يأخذ بعين الاعتبار القامات الطويلة للاعبين الذين سيشاركون في هذه البطولة الافريقية لتوفير أريحية لهم عند الدخول وللمحافظة على البروتوكول الصحي إذ أنّ كلّ فريق سيدخل من جهة على حدّة ليجد قاعة تدريبات ثم يمر إلى الملعب لتحيّة العلم مشيرا إلى أنّه ستكون هناك ثلاثة مناطق في القاعة.

   وأضاف أنيس فريح أنّ اشغال تركيز تجهيزات الاتصال عن بعد "الوي في" متواصلة لضمان تغطية كامل القاعة. واوضح انه تم الاتصال بعضو الجامعة الدولية للكرة السلة "فيبا" المكلف بمتابعة السبورة اللامعة والذي تدخل مباشرة وقام بتحيين برمجية السبورة اللامعة الرئيسية والسبورة التي تعلو مرمى السلة وقد أعطى الموافقة على أنّ تحتضن القاعة المقابلات ضمن الدورة التاهيلية للافروباسكيت. . 

   واشار الى أنّ الجامعة التونسية لكرة السلة وفرت عدّة تجهيزات من بينها 100 كرسي منها المخصصة للحكام وللمكلفين بالإحصاء وللندوة الصحفية وللاعبين و12 أو 15 كرسيا في المنصة الشرفية مشيرا الى انه تم ترك مسافة بين الكراسي تطبيقا للبروتوكول الصحي .

   وفي ما يتعلق بالاجراءات الوقائية لاحظ انه في حال كشف اختبار تقصي لفيروس كورونا عن وجود حالة إيجابية فإنّه يمكن التعرف عليها بسرعة وعزلها إذ تتوفر بقاعة محمّد مزالي قاعة عزل علاوة على توفر مستلزمات التعقيم في كلّ حجرة ملابس.

   كما بين انه سيقع بين كل شوط وآخر من المباريات تعقيم شامل للقاعة أي ستتم التدخلات على الساعة 11 صباحا والساعة 2 بعد الزوال (س14)، و5 مساء (17س) و8 مساء (20س) وسيكون هناك فريق تعقيم قار بالتنسيق بين الجامعة التونسية لكرة السلة والمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالمنستير وبلدية المنستير. 

   وسيتم استعمال سائل معقم في أروقة القاعة ومعقم على شكل بخاري في حجرات الملابس علاوة على فرض اجراء تحليل تقصي فيروس كورونا بالنسبة خاصة إلى كلّ الذين سيكون لهم اختلاط مباشر مع اللاعبين والحكام.

   وستحتضن قاعة محمّد مزالي بالمنستير خلال الفترة 17 -21 فيفري الجاري المرحلة الأخيرة من تصفيات بطولة افريقيا لكرة السلة "الافروباسكيت" بمشاركة 12 منتخبا من بينها المنتخب الوطني التونسي .