03/09/2023

أنس جابر تصمد أمام بوزكوفا لتتأهل للدور الرابع بأمريكا المفتوحة

Contenu: 

تفوقت اللاعبة التونسية أنس جابر على التشيكية ماري بوزكوفا 5-7 و7-6 و6-3 فجر يوم الاحد لتحافظ على آمالها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ببلوغ الدور الرابع /الدور ثمن النهائي/.

وقالت أنس المصنفة الخامسة إنها شعرت بأنها مثل "الموتى الأحياء" بسبب المرض، لكنها تعافت لتهزم بوزكوفا باردة الأعصاب وسددت 56 ضربة ناجحة في ملعب آرثر آش.

وستواجه في الدور ثمن النهائي الصينية كينوان زهينغ التي هزمت الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-3 و4-6 و6-4.

وقالت أنس وصيفة بطلة العام الماضي "كانت مباراة صعبة جدا علينا، لم ترغب في التوقف وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة".

ودفعت انس جابر خلال المجموعة الأولى ثمن الأخطاء وكسرت بوزكوفا إرسالها في خامس محاولة بالشوط الرابع.

وردت اللاعبة التونسية كسر الإرسال بضربة خلفية رائعة في الشوط التاسع لكنها سمحت لبوزكوفا بالكسر مجددا بخطأ مزدوج في نقطة حسم المجموعة.

وبعد فقد إرسالها في المجموعة الثانية، خضعت بوزكوفا للعلاج خارج الملعب بعد الشوط السابع وبدا أنها تعاني من إصابة بالساق، لكنها واصلت القتال وكانت تعرج أثناء المشي بالملعب ورغم ذلك كسرت الإرسال في الشوط العاشر.

ووجدت أنس جابر بارقة أمل في الشوط الفاصل واستغلت ضرباتها الأمامية الناجحة في طريقها للمجموعة الثالثة.

وكسرت إرسالا محوريا في الشوط السادس حين ارتكبت بوزكوفا خطأ مزدوجا في ضربة الإرسال وحسمت اللقاء بعد نحو ثلاث ساعات حين سددت اللاعبة التشيكية في الشبكة.

وقالت وصيفة بطلة ويمبلدون إنها عانت لالتقاط أنفاسها في بداية المباراة لكنها ممتنة لمواصلة اللعب بعد إصابة بالقدم في سينسناتي.

وأضافت لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، اكتشف جزءا جديدا من نفسي".

وتتوقع أنس جابر تحديا كبيرا أمام منافستها بالدور الرابع زهينغ، التي انسحبت أمامها في آخر لقاء بينهما في تورونتو عام 2022، قائلة "تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد".