01/10/2018

أولمبياد 2026 : اللجنة الأولمبية الإيطالية تقدم ملف الترشيح الرسمي لميلانو و كورتينا

Contenu: 

 

قدمت اللجنة الأولمبية الإيطالية ، اليوم الاثنين في لوزان بسويسرا ، ملف الترشيح الرسمي لمدينتي ميلانو و كورتينا من أجل ستضافة الألعاب الأولمبية 2026 .
   وذكرت صحيفة (لاستامبا) أن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو أعلن اليوم عن التوقيع الرسمي على طلب ميلانو وكورتينا تنظيم أولمبياد 2026، مضيفا أن السلطات المحلية بالمدينتين ستبدآن "العمل بجد من أجل قبول اللجنة الأولمبية الدولية لملف الترشيح الإيطالي".
   وأشارت اليومية إلى أن السلطات الإيطالية أكدت أنها لن تدخر جهدا لجعل استضافة أولمبياد 2026 "حدثا لا ينسى".
   في المقابل، قال كاتب الدولة الإيطالي المكلف بالرياضة جيانكارلو جورجيتي، في تصريح للصحافة مؤخرا، إن ترشيح ميلانو وكورتينا فقط بعد استبعاد تورينو التي كانت مشاركة في ملف الترشيح، قد يضعف حظوظ إيطاليا في الفوز برهان تنظيم هذه التظاهرة.
   وأشار إلى أن " الحكومة لن تقدم الدعم المالي لترشيح المدينتين" بعد استبعاد تورينو التي سبق لها أن استضافت دورة ألعاب 2006.
   وكانت اللجنة الأولمبية الإيطالية قد أعلنت في اوت الماضي عن قبول اقتراح ملف مشترك لثلاث مدن هي ميلانو وتورينو ثم كورتينا للترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 .
   وسيتم الإعلان عن اسم البلد، الذي سيستضيف أولمبياد 2026 في سبتمبر 2019 . وإلى جانب ايطاليا، تتنافس سبع دول على احتضان التظاهرة، من بينها ستوكهولم والسويد وسويسرا وتركيا.
   وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن مدينة سابورو اليابانية لن تتقدم بعرض لاستضافة اولمبياد 2026 بعد الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا.