20/11/2020

أولمبياكوس اليوناني يتهم ال"فيفا " بعدم حماية اللاعبين مع منتخبات بلدانهم

Contenu: 

 

أتهم نادي أولمبياكوس اليوناني الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتقصير في ضمان سلامة وصحة اللاعبين خلال وجودهم مع منتخبات بلادهم بعد إصابة لاعبين إضافيين من فريقه بفيروس كورونا المستجد أثناء اللعب على المستوى الدولي في افريقيا حسب ما نقلته وكالة "رويترز" .
   وفي خطاب أرسله إلى الفيفا قال أولمبياكوس أيضا إن الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحادات الوطنية المنتمية إليه لم تتمكن من حماية اللاعبين والحفاظ على صحتهم خلال فترة التوقف الدولي في أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري.
   وأشار النادي اليوناني إلى أن الأطراف المعنية طلبت من الفيفا تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية اللاعبين خلال العطلات الدولية في الآونة الأخيرة.
   وجاء في الخطاب "وللأسف لم يهتم الفيفا كثيرا بهذه الأمور وما تمثله من قلق".
   ويستمر تواجد مهاجم أولمبياكوس المغربي يوسف العربي في الحجر الصحي في الكاميرون بعد ثبوت إصابته بالفيروس عقب سفره مع منتخب بلاده لخوض مباراة في تصفيات كأس الأمم الافريقية.
   وقال النادي اليوناني إن لاعبه المصري الدولي أحمد حسن (كوكا) أصيب هو الآخر بالعدوى بعد خوض مباراة مع منتخب بلاده في توجو.
   واتهم أولمبياكوس أيضا بعض الدول الافريقية بعدم حماية لاعبيها خلال الواجب الدولي.
   وفي بيان أمس الخميس قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم إنه وضع خطة حماية تتضمن إجراءات للسلامة والحماية وإنها حققت النتائج المرجوة.
   وفي الشهر الماضي أصيب اللاعب المالي الدولي مادي كامارا بفيروس كورنا خلال خوضه مباراة ودية مع منتخب بلاده في تركيا.
   ويذكر ان نادي اولمبياكوس اليوناني يضم في صفوفه الظهير الايمن التونسي محمد دراغر.