10/02/2020

إلغاء بطولة آسيا لألعاب القوى بالصين

Contenu: 


 أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، القطري دحلان الحمد، امس الأحد، عن قرار إلغاء تنظيم بطولة آسيا التاسعة لألعاب القوى داخل الصالات والتي كان مقررا أن تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية يومي 12 و13 فيفري الجاري.
   وأوضح الحمد، في تصريح صحفي، أن إلغاء تنظيم هذه البطولة "جاء عن قناعة تامة وحرصا على سلامة وصحة الرياضيين في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل". 
   وقال رأس هرم الاتحاد الأسيوي لألعاب القوى إنه طلب من اللجنة الطبية في الاتحاد "تشخيص القضية من كافة نواحيها والتوصية بأفضل حل للتعامل مع الموقف"، وأنه "بعد الكثير من النظر ونصيحة اللجنة الطبية وأعضاء المجلس الآسيوي"، تم اتخاذ القرار ب"إلغاء البطولة هذه المرة"، مؤكدا بالقول إن "سلامة الرياضيين والمسؤولين لدينا هي أهم أولوياتنا (...) والهدف هو الحد من إمكانية انتقال الفيروس المميت وحماية عائلة ألعاب القوى الآسيوية".
   وتجدر الإشارة الى أن الاتحاد الأسيوي لألعاب القوى يكون بهذا القرار قد انضم الى الاتحادات القارية والإقليمية وأيضا الدولية التي ألغت هي الأخرى أنشطة رياضية كان مقررا أن تقام في الصين خلال الفترة الأخيرة منذ الإعلان عن الإصابات ب"فيروس كورونا المستجد".