09/03/2020

إلغاء دورة انديان ويلز لكرة المضرب بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا

Contenu: 

 

أعلن منظمو بطولة انديان ويلز لكرة المضرب بالولايات المتحدة إلغاء دورة هذه السنة بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا.
   وقال مدير الدورة الألماني طومي هاس، في بلاغ ليلة الأحد، "لقد خاب أملنا لأن الدورة لن تقام، لكن الصحة وسلامة المجتمع المحلي والمشجعين واللاعبين والمتطوعين والرعاة والمستخدمين والباعة وكل من له علاقة بهذا الحدث، هي ذات أهمية قصوى".
   وأتى إلغاء الدورة، وهي أولى دورات الماسترز للألف نقطة لدى المحترفين هذا الموسم، وإحدى دورات البريمير الإلزامية لدى المحترفات، قبل ساعات من انطلاق مباريات التصفيات اليوم.
   وأشار المنظمون في بلاغهم الى أنهم فضلوا عدم إقامة الدورة بالكامل بعد إعلان السلطات الصحية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حالة طوارئ صحية إثر تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19" في منطقة وادي كواتشيلا الواقعة الى الشرق من مدينة لوس أنجليس.
   وكان المنظمون قد أكدوا قبل أيام عزمهم على إقامة الدورة كما هو مقرر، على أن يترافق ذلك مع تعزيز إجراءات الوقاية والتعقيم، مثل التشدد في إجراءات التنظيف وارتداء الفتية والفتيات المكلفين بجمع الكرات وكل المستخدمين والمتطوعين قفازات واقية. 
   
   وللاشارة فقد كان من المقرر ان تدخل لاعبة التنس انس جابر منافسات البطولة مباشرة من الجدول الرئيسي بعد انسحاب الامريكية دانيالا كولينس.