15/04/2019

إياب نصف نهائي البطولة العربية (الأهلي - الهلال) : من سيواجه النجم الساحلي في المباراة النهائية يوم 18 افريل

Contenu: 

 

 سيتحدد مساء اليوم الإثنين الطرف الثاني في نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم حين يستضيف فريق الأهلي السعودي مواطنه الهلال في مباراة إياب نصف النهائي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
   وانتهى لقاء الذهاب في الرياض بفوز الهلال 0/1 سجله الأسباني جوناثان سوريانو.
   ويحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي فيما يكفي الأهلي التعادل من اجل ضمان الصعود .
   ويلاقي الفائز في هذه المقابلة النجم الرياضي الساحلي في الدور النهائي المقرر في مدينة "العين" الإماراتية يوم الخميس المقبل 18 افريل .
   وتاهل النجم إلى نهائي بطولة كأس زايد إثر فوزه على المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف دون رد (فاز ذهابا باولمبي سوسة 0/1 وتعادل من دون أهداف ايابا في ام درمان) .
   ويقود اللقاء الحكم المصري جهاد جريشة بمساعدة مواطنه تحسين أبو السادات والسوداني وليد أحمد والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.
   وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي كونها البطولة الأقرب للفريق العام الجاري بعدما فقد التنافس على لقب البطولة السعودية والكأس المحلية .
   ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة ودوري أبطال آسيا بعيد المدى الذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.
   وتضم قائمة مدرب الأهلي الأوروغوياني خورخي فوساتى الى جانب اللاعبين المحليين 5 لاعبين أجانب هم السوري عمر السومة والمصري محمد عبد الشافى ولاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس 
   والروماني نيكولاي ستانسيو والتشيلي باولو دياز.
   وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 4 أيام في البطولة السعودية وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.
   ومن جهته يملك الهلال حظوظ وافرة للتأهل للمباراة النهائية وتأكيد تفوقه ذهابا بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء اليوم .
   ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة البطولة السعودية مؤخرًا وتقدمه عن ملاحقه فريق النصر بنقطتين.
   ويواجه المدرب الكرواتي زوران مشكلة بخصوص اختيار لاعبيه الأجانب حيث تعرض "بوتيا" للإصابة أمام الأهلي .
   ومن أهم العناصر التي عادت للفريق نواف العابد كما قد يكون سالم الدوسري على رأس القائمة التي ستشارك في لقاء اليوم .