28/09/2022

اسبانيا تصعق البرتغال 1-صفر وتتأهل لقبل نهائي دوري الأمم

Contenu: 

 انتزعت إسبانيا مكانا في الدور قبل النهائي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعدما سجل المهاجم ألفارو موراتا هدف الانتصار 1-صفر على مضيفتها البرتغال يوم الثلاثاء ليضمن الفائز صدارة مجموعته.

وسيطرت البرتغال على المباراة لكن إسبانيا، المتأهلة لنهائي العام الماضي، ظلت في أجواء اللقاء وأرسل داني كاربخال تمريرة طويلة إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88 حولها نيكو وليامز بضربة رأس إلى موراتا الذي سددها في الشباك ليسكت معظم الجماهير في الملعب الذي امتلئ عن اخره.

وأنهت إسبانيا مبارياتها في دور المجموعات في صدارة المجموعة الثانية بالدرجة الأولى برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة عن البرتغال صاحبة المركز الثاني التي كانت بحاجة إلى التعادل فقط لتأمين مكان في قبل النهائي.

وانضمت إسبانيا إلى كرواتيا وإيطاليا وهولندا في قبل نهائي دوري الأمم العام المقبل.

وكانت الهزيمة ضربة قاسية لكريستيانو رونالدو قائد البرتغال الذي صنع العديد من الفرص مما سمح بهيمنة أصحاب الأرض معظم فترات المباراة واقتربت بطلة أوروبا 2016 من التأهل لنهائيات دوري الأمم.

كادت البرتغال أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 32 عبر المهاجم ديوغو جوتا الذي تلقى تمريرة طويلة من برونو فرنانديز وأطلق تسديدة نحو الزاوية العليا من المرمى لكن الحارس أوناي سيمون تصدى للمحاولة بيد واحدة ببراعة.

وسنحت فرصة خطيرة لفرنانديز بعدها بخمس دقائق عندما أطلق تسديدة ارتطمت في الشباك الجانبية للمرمى إلى جوار مدرجات الجماهير التي أعتقدت أنه كان هدفا.

وبدت إسبانيا مرتبكة وبأداء باهت اخر بعد الهزيمة 2-1 على أرضها أمام سويسرا يوم السبت الماضي.

وأجرى لويس إنريكي مدرب إسبانيا سبعة تغييرات على التشكيلة الأساسية في مفاجأة كبيرة، حيث ترك لاعبي برشلونة سيرجيو بوسكيتس وغابي وبيدري وجوردي ألبا على مقاعد البدلاء.

ودفع بأربعة تغييرت في الشوط الثاني لتنتفض إسبانيا وتطلق أول تسديدة على المرمى خلال المباراة في الدقيقة 70 عبر موراتا.

وبدا أن مهاجم أتليتيكو مدريد قد هز الشباك في الدقيقة 76 عندما أطلق تسديدة من مدى بعيد في الزاوية اليمنى السفلى للمرمى لكن الحارس دييغو كوستا أنقذ مرماه عندما تصدى للمحاولة ببراعة بيد واحدة.