06/12/2017

استبعاد روسيا من المشاركة في الالعاب الاولمبية !!

Contenu: 

قامت اللجنة الاولمبية الدولية بإستبعاد روسيا عن المشاركة في اولمبياد 2018 الشتوي بسبب تناول منشطات منهجي، لكنها سمحت لرياضييها بالمشاركة في المسابقات المقررة في بيونغتشانغ (كوريا الجنوبية) تحت "علم أولمبي وشروط صارمة"، فيما اوقفت وزير الرياضة الروسي السابق مدى الحياة.

وأعلنت اللجنة قرارها بعد فحص أدلة تعاطي منشطات منهجي على مدى سنوات تورطت فيه العديد من أجهزتها، من وزارة الرياضة الى أجهزة الأمن، ووصلت الى ذروتها في العاب سوتشي الاولمبية الشتوية عام 2014.

وأوقفت اللجنة مدى الحياة نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الشؤون الرياضية فيتالي موتكو، والذي كان وزيرا للرياضة عندما استضافت سوتشي الاولمبياد الشتوي عام 2014.

واستبعدت دول سابقا من الالعاب، خصوصا جنوب افريقيا خلال سنوات الفصل العنصري، لكن لم يبعد اي منها بشكل كامل بسبب المنشطات.

وذكر الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ان التنشط الروسي المنهجي بين عامي 2011 و2015، وخصوصا في اولمبياد سوتشي 2014، "شكل هجوما غير مسبوق على نزاهة الألعاب الأولمبية والرياضة".

وأضاف باخ "كرياضي، أعتذر لجميع الرياضيين النظيفين من اللجان الأولمبية الوطنية الأخرى المتضررين من هذا التلاعب.. اتخذت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية عقوبات متناسبة مع التلاعب المنهجي، مع حماية الرياضيين النظيفين".