11/12/2018

افتتاح الجولة 12 للرابطة المحترفة.. حوار مسوق بين الاغالبة و باب الجديد

Contenu: 

 

 في جولة منقوصة من ثلاث مقابلات ستحدد مواعيدها لاحقا ستكون مباراة النادي الافريقي ومضيفه شبيبة القيروان اليوم الثلاثاء في ملعب العواني لحساب الجولة الثانية عشر لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم هامة بالنسبة لفريقي العاصمة و الاغالبة لاعتبارات متعددة .
   اما بقية المباريات فستجمع غدا الاربعاء نادي حمام الانف بالملعب القابسي و الاتحاد المنستيري باتحاد تطاوين والنجم الرياضي بالمتلوي بالنادي البنزرتي .
   وباعتبار المشاركات القارية للنجم الساحلي والنادي الصفاقسي خلال نهاية الاسبوع الجاري و تحول الترجي الرياضي التونسي (بطل افريقيا) الى الامارات العربية المتحدة لخوض مسابقة مونديال الاندية لكرة القدم الذي تحتضنه دبي وابو ظبي من 12 الى 22 ديسمبر الجاري ستقام الجولة 12 من 4 مقابلات فقط يتصدرها لقاء الشبيبة القيروانية الذي يقبع في المركز 10 برصيد 9 نقاط ( من 11 مباراة) والنادي الافريقي صاحب المرتبة 12 ب 8 نقاط (من 8 مباريات) .
   فريق باب الجديد الذي انتصر في مباراتين وتعادل في اثنتين مقابل 4 هزائم سيكون امام امتحان صعب خلال تنقله الى مدينة الاغالبة لمواجهة فريق الشبيبة الذي حصد 9 نقاط منذ انطلاق سباق البطولة من فوزين و 3 تعادلات و 6 هزائم .
   فريق الشبيبة الذي انقاد الى هزيمة جديدة الاحد في ملعب الطيب المهيري امام مضيفه النادي الصفاقسي 1/0 سيسعى بكل قوة الى الخروج من عنق الزجاجة تحت اشراف مدربه الجديد خالد المولهي الذي عوض على راس الاطار الفني للفريق المدرب المستقيل بسبب سوء النتائج عامر دربال .
   في المقابل سيعمل الافريقي على استغلال الدفع الايجابي الذي تحقق له الاسبوع الماضي بملعب رادس من خلال ضمان تاهله الى الدور السادس عشر من تصفيات كاس رابطة الابطال الافريقية على حساب الجيش الرواندي لمواصلة استفاقته وكسب نقاط ثمينة على درب تحقيق المصالحة مع الجماهير والعودة الى مداره الطبيعي ضمن كوكبة الطليعة .
   من جهته سيكون النادي البنزرتي المتصدر ب 25 نقطة على موعد مع مضيفه نجم المتلوي صاحب المركز 8 بمجموع 11 نقطة (من 10 مقابلات) في لقاء سيحاول خلاله الضيف تاكيد سلسلة نتائجه الايجابية واخرها انتصاره في الجولة الماضية بملعب العالية على الاتحاد المنستيري 1/3 
   في المقابل ستكون مهمة المتلوي الذي تنقصه مباراة مؤجلة امام النادي الافريقي هامة في ميدانه وامام جماهيره في سعيه الدؤوب للابتعاد مبكرا عن كوكبة اسفل الترتيب .
   نادي حمام الانف صاحب المركز قبل الاخير ب 8 نقاط سيواجه بعد غد الاربعاء الملعب القابسي الذي يحتل المرتبة الخامسة برصيد 16 نقطة.
   واذا كان نادي حمام الانف قد انهزم في الجولة الماضية امام مضيفه اتحاد بنقردان 1/0 فان الملعب القابسي قد انقاد بدوره الى الخسارة 2/1 امام مضيفه اتحاد تطاوين .. وهو ما يجعل القاسم المشترك بين الفريقين الرغبة الجامحة في كسب 3 نقاط في المباراة لدعم رصيده في سلم الترتيب العام للبطولة المحترفة .
   وحتما ستكون مهمة فريق الضاحية الجنوبية المستضيف اكثر حساسية باعتبار تواجده في مناطق الخطر في اسفل الترتيب العام للبطولة وضمن كوكبة الفرق المهددة مؤقتا بالنزول الى الرابطة الثانية .
   وفي ملعب بن جنات سيعمل فريق الاتحاد المنستيري جاهدا على لملمة جراجه عندما يواجه ضيفه فريق اتحاد تطاوين .
   فريق الرباط الذي خسر مجددا في الجولة الماضية امام المتصدر النادي البنزرتي 3/1 ويتذيل الترتيب العام للبطولة ب 3 نقاط من 11 مباراة يعيش على وقع ازمة تسييرية وفنية حادة منذ مدة طويلة وهو ما انعكس سلبا على نتائج الفريق الذي بات يقاوم في كل جولة من اجل حصد نقاط تساعده على الابتعاد تدريجيا عن شبح النزول الى الرابطة الثانية .
   في المقابل سيكون اتحاد تطاوين الذي حقق فوزه الرابع في الجولة الاخيره بملعب نجيب الخطاب امام الملعب القابسي 0/1 ويحتل المركز 5 ب 16 نقطة في وضعية مريحة تسمح له بخوض لقاء المنستير دون ضغوطات تذكر على امل مزيد كسب النقاط وبالتالي فك الارتباط مع شريكه الملعب التونسي (الخامس ب 16 ن) وتعميق الفارق مع اقرب الملاحقين .