21/10/2018

اقالة البنزرتي… بين اسباب الجامعة و تعقيبات المدرب

Contenu: 

قرر امس المكتب الجامعي لكرة القدم في بلاغ انه و على اثر اجتماعه قرر إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني للمنتخب الوطني أكابر" دون ذكر اسباب هذه الاقالة المفاجئة.

واضاف نفس البلاغ انه تقرر "تكليف كل من مراد العقبي وماهر الكنزاري للإشراف كناخبين على منتخب الأكابر خلال المقابلتين القادمتين لشهر نوفمبر 2018 وإلى حين اتخاذ القرار النهائي المتعلق بتعيين الناخب االوطني الجديد وذلك قبل موعد إجراء أول مباراة لسنة 2019".

وكانت هذه الاقالة مفاجئة باعتبار وان البنزرتي فاز بمقابلاته الثلاث مع المنتخب التونسي لكرة القدم ضد اسواتيني (سوازيلاند سابقا) 2-0 في مبابان والنيجر في مناسبتين (1-0 في رادس و2-1 في نيامي) مساهما بذلك في تاهل نسور قرطاج الى نهائيات امم افريقيا (الكامرون 2019).

  و حسب روايته عبر المكتب الجامعي عن عدم اقتناعه بالعمل الذي يقوم به فوزي البنزرتي خلال التمارين و تعامله مع اللاعبين الذي اتسم بالحدة والتوتر و الغضب الذي ترافقه ردود عنيفة و هو ما صرح به عبر ناطقه الرسمي .

من جهة اخرى عبرت مصادر و بصفة غير رسمية عن حالة من التململ في صفوف اللاعبين وغضب غير معلن من جانبهم خاصة القادمين من البطولات الأوروبية ،قد جعلت المكتب الجامعي يسارع باتخاذ قراره 

و من جهته و في ردوده في مختلف الاذاعات ، عبر البنزرتي عن غضبه من قرار الجامعة الذي لم تراع تجربته و خبرته و مكانته و تعاملت معه بشكل مهين امام العالم كله وهو لم يستسغه كما اعلن ان الجرئ كان يتدخل في القائمة و التشكيلة كما كان يأخذ الكلمة في حجرات الملابس في ما بين الاشواط وهو ما رفضه قطعيا فوزي البنزرتي الذي صرح انه الجامعة لم تمضي الى حد الآن اي عقد معه.