21/03/2020

الاتحاد الأمريكي للجمباز يستطلع أراء الرياضيين حول تأجيل الأولمبياد

Contenu: 

قال الاتحاد الأمريكي للجمباز إنه يستطلع آراء رياضييه حول إمكانية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي بيان إلى رويترز قالت لي لي ليونج رئيسة الاتحاد الأمريكي ورئيسته التنفيذية ”نحن ندرك أنهم ربما تكون لديهم آراء مختلفة حول كيفية الدفاع وبأفضل طريقة عن حقوقهم ونحن نحترم ذلك وهذا هو ما دفعنا بعد ظهر اليوم إلى الاطلاع على آرائهم وأفكارهم حول إمكانية تأجيل الدورة الصيفية من خلال استطلاع مستقل للرأي“.

وأضاف البيان ”نريد أن نضمن أننا نمثل صوتهم وبصفة خاصة في هذه القضية الهامة“.

وفي حالة إقامة الدورة ترشح التوقعات الفريق الأمريكي للسيدات بقيادة نجمته سيمون بايلز (19 عاما) الحاصلة على أربع ذهبيات أولمبية للتفوق على جميع المنافسين والهيمنة على ألقاب منافسات الفرق.

وجاءت هذه الخطوة من جانب اتحاد الجمباز بعد أن طالب الاتحاد الأمريكي للسباحة يوم الجمعة بتأجيل الدورة الأولمبية المقبلة لمدة عام.

وقالت اللجنة الأولمبية الأمريكية قبل ذلك بساعات إنه يتعين على الرياضيين الاستمرار في الاستعداد للأولمبياد رغم المخاطر الصحية الكبيرة.

ومنذ ظهور الفيروس في الصين أواخر العام الماضي أصيب به أكثر من 270 ألف شخص حول العالم كما توفي بسببه ما يزيد عن 11 ألفا حتى الآن.