21/03/2020

الاتحاد الأمريكي للسباحة يطالب بتأجيل ألعاب طوكيو 2020 لمدة عام بعد ساعات من دعوة اللجنة الأولمبية الأمريكية لرياضييها بمواصلة الاستعدادات

Contenu: 

طالب الاتحاد الأمريكي للسباحة  بتأجيل ألعاب طوكيو 2020 لمدة عام بعد ساعات من دعوة اللجنة الأولمبية الأمريكية لرياضييها بمواصلة الاستعدادات وسط تفشي فيروس كورونا.

وعبر الاتحاد الأمريكي للسباحة في خطاب للجنة الأولمبية الدولية عن قلقه لينضم إلى العديد من الدعوات المتزايدة في العالم لتأجيل الألعاب.
وقال تيم هينشي رئيس الاتحاد الأمريكي للسباحة في خطاب للجنة الأولمبية الأمريكية ”الخيار الأكثر صوابا وتحليا بالمسؤولية وضع سلامة وصحة الجميع قبل أي شيء والاعتراف بالضرر الكبير الذي تسبب فيه هذا الوباء العالمي على استعدادات الرياضيين“.
وأصيب أكثر من 250 ألف شخص بالوباء الذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف وتسبب في توقف المنافسات الرياضية عالميا.
ورغم الأزمة الصحية العالمية تصر اللجنة الأولمبية الدولية على إقامة الألعاب في موعدها .
وفي وقت سابق دعت اللجنة الأولمبية الأمريكية رياضييها لمواصلة التحضير للمنافسات مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية المناسبة.
وقالت سارة هيرشلاند الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية إن أضرارا كبيرة لحقت بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو مضيفة أن اللجنة تحاول التأقلم مع الظروف استعدادا للألعاب.
وقالت هيرشلاند في مؤتمر عبر الهاتف عقب اجتماع لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأمريكية ”نشجع كل فرد في مجتمعنا على أن يضع سلامته وسلامة من يعيشون معه أو حوله أولا والالتزام بتوصيات مسؤولي الصحة المحليين قبل كل شيء“.
”ندعو الرياضيين أيضا، متى كانت هناك مرافق متاحة وآمنة ويعملون في بيئة مناسبة بناء على توصيات مسؤولي الصحة، لمواصلة الاستعداد قدر الامكان للمنافسات.
”نعرف أن مواعيد التدريبات للرياضيين تضررت بشدة وبما أننا يجب أن نتحلى بالابداع في التكيف مع الظروف الراهنة نطلب من الرياضيين القيام بالشيء ذاته مع وضع سلامتهم في المقام الأول“.
وأقرت هيرشلاند بأن تفشي فيروس كورونا سبب ضررا بالغا لتصفيات أولمبياد طوكيو.