02/06/2020

الاتحاد الافريقي يتواصل مع منظمة الصحة العالمية و الاتحاد الدولي و يستعد قريبا للإعلان عن التطورات الخاصة بمسابقاته

Contenu: 

نظم الاتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعاً بالفيديو مع مسؤولي الأمن والسلامة بالاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء في ضوء جائحة كورونا وذلك لمناقشة تبعات الوباء على الموضوعات المتعلقة بالأمن والسلامة في كرة القدم بالقارة.

و بحضور القائم بأعمال أمين العام عبد المنعم باح، شهد الاجتماع الأول لمراجعة جوانب الأمن والسلامة في ظل الوباء مناقشات مكثفة بين المشاركين حول الوضع الحالي في بلدانهم المختلفة نتيجة لهذه الجائحة.

وتوقفت غالبية الأنشطة الرياضية في القارة منذ منتصف مارس 2020 بسبب كورونا ، بما في ذلك بطولات الاتحاد الرئيسية مثل بطولة الأمم الأفريقية للمحليين الكاميرون 2020، تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 وتحت 20 سنة، تصفيات توتال كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020 ومسابقتا " الكاف" للأندية.

وقال باح "يدرك الاتحاد جيداً أن تأثير كورونا على أمن وسلامرة كرة القدم سيصبح ظاهرة من الآن فصاعداً، وبالتالي على جميع المعنيين بالأمر أن يتعاملوا بسرعة مع التحديات المحتملة. أيضاً علينا اتخاذ توصيات حول الخطوات الممكنة من قبل الاتحادات الأعضاء قبل استئناف كرة القدم في بلدانهم المختلفة".

وناقش الاجتماع الذي استمر يوماً واحداً، والذي كان نتاج فكر إدارة الاتحاد للأمن والسلامة، المحاذير عبر إفريقيا واضعاً خطة استراتيجية للأمن والسلامة في القارة ما بعد كوفيد 19 .

شارك في الجلسة الإفتتاحية أكثر من 70 مشاركاً من بينهم مسؤولو الاتحاد للأمن والسلامة، وممثلين من إدارات الكاف المختلفة مثل المسابقات والتطوير.

في الوقت ذاته، يتابع الاتحاد الموقف عن كثب ويعمل مع الجهات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية و الاتحاد الدولي وآخرين حول تأثير الفيروس على القارة، وسيعلن عن التطورات الخاصة بمسابقاتنا في الوقت المناسب.