21/11/2018

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن قائمة المتنافسين على جائزة أفضل رياضي لسنة

Contenu: 


   أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى على قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2018 والتي تضم خمسة رياضيين من مختلف الدول.
   وتضم اللائحة بجانب البطل القطري عبدالرحمن صامبا (بطل سباق 400 متر حواجز)، 
   الكيني اليوت كيبتشوغ (حامل الرقم القياسي العالمي في الماراطون) بالإضافة إلى السويدي ارماندو دوبلانتيس (بطل القفز بالزانة)، والفرنسي كيفن ماير (صاحب الرقم العالمي للعشاري)، والأمريكي كريستيان كولمان (أسرع عداء في العالم حاليا في سباق 100م).
   والبطل القطري صامبا هو بطل الدوري الماسي لألعاب القوى وقد خاض تسعة سباقات 
   دون أن يخسر أي سباق فيها هذا العام. وقد حقق هذه السنة أسرع زمن في اختصاصه منذ عام 1992،وثاني أفضل زمن عبر التاريخ وهو 46.98 ثانية في لقاء باريس بالدوري الماسي .
   كما حقق صامبا ذهبيتين في دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، ونال أيضا ذهبية كأس القارات بأوسترافا التشيكية، وذهبية بطولة آسيا داخل القاعات في إيران.
   وقد توج إنجازاته بالفوز بجائزة التألق الرياضي في حفل يوم التميز الرياضي الذي نظمته اللجنة الأولمبية القطرية يوم الأحد الماضي، ونال فيه اتحاد ألعاب القوى جائزة الاتحاد الذهبي.
   وفي حال فوز صامبا بلقب الأفضل لهاذا العام سيكون العداء القطري الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز بعد أن حققه البطل الأولمبي وبطل العالم في مسابقة الوثب العالي معتز برشم العام الماضي