27/09/2019

الاتحاد الدولي لالعاب القوى يقرر تغيير تسميته

Contenu: 

 


 وافقت الجمعية العمومية "الكونغرس" للاتحاد الدولي لألعاب القوى على تغيير اسم الاتحاد ليصبح (اتحاد ألعاب القوى العالمية "وورلد أتلتيكس" ) على أن يبدأ العمل بالاسم الجديد عقب انتهاء مونديال ألعاب القوى بالدوحة يوم السادس من أكتوبر المقبل، كما سيكون للاتحاد شعار جديد .
   جاء ذلك في ختام أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى التي انعقدت على مدى يومين بالدوحة على هامش بطولة العالم لألعاب القوى التي ستنطلق منافساتها اليوم الجمعة.
   وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأسس في 1912 بمسمى "الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة" ثم تغير المسمى في 2001 ليصبح "الاتحاد الدولي لألعاب القوى" في ظل سيطرة الاحتراف على ممارسي اللعبة قبل ذلك بسنوات طويلة، إضافة للجوائز المالية التي توزع على الفائزين بالمراكز الأولى وأصحاب الأرقام القياسية الجديدة في بطولات العالم، وهو ما ينفي صفة الهواية عنهم.
   وكانت الجمعية العمومية قد أعادت انتخاب اللورد "سيبستيان كو" رئيسا للاتحاد الدولي لألعاب القوى بالتزكية وتم انتخاب التشيلية "زيمينا ريستريبو" نائبة أولى لرئيس الاتحاد للمرة الاولى في تاريخ انتخابات الاتحاد الدولي، فضلا عن ثلاثة نواب آخرين للرئيس وهم الاوكراني سيرغي بوبكا والايرلندي الشمالي جيفري غاردنر والأمير نواف بن محمد آل سعود.
   وتم انتخاب الأعضاء وهم الياباني هيروشي يوكوكاوا والفنلندي انتي بيلاكوسكي والايطالية آنا ريكاردي والصيني نان وانغ والهندي أديل سوماريوالا والمغربية نوال المتوكل والكندي آبي هوفمان والايرلندية سيلفيا بارلاغ والكوبي البرتو غوانانتورينا والأمريكي يلي بانكس والاسباني راؤول تشابادو والبلغاري دوبرومير كارامارينوف بالاضافة الى الأوغندي بياتريس أييكورو.