28/08/2024

الالعاب البرالمبية باريس 2024: تبادل "الدبابيس التذكارية" ابرز الهوايات امام القرية الاولمبية

Contenu: 

بالقرب من القرية البارالمبية التي يتمركز فيها رياضيو ووفود الدول المشاركة في ألعاب باريس 2024، ظاهرة تلفت الانتباه بشكل خاص وتثير فضول الزوار القرية، تبادل «الدبابيس».

هذه الدبابيس الصغيرة على شكل شارات صغيرة، غالبًا ما تكون معدنية ويتم لصقها على القمصان والقبعات وغيرها من اللوازم، تولد إثارة خاصة في محيط القرية البارالمبية وهي مطمع للجميع من رياضيين ومدربين وأعضاء الوفود والمارة والمقيمين في المنطقة المحيطة، حيث يتم التقاط هذه الدبابيس وتبادلها طوال اليوم، منذ افتتاح القرية .

وعشاق هذه "المقايضة" غير العادية هم من جميع الأعمار حيث ينتظر الأطفال والمراهقون أمام أحد المداخل الرئيسية للقرية لمحاولة العثور على دبوس نادر يمكنهم الاحتفاظ به أو استبداله بدبوس آخر لم ينضم بعد إلى مجموعاتهم.

و من بين محبي الدبابيس المتحمسين، يعد جون اليوناني أقدم جامع للدبابيس، حيث يمتلك مجموعة لا تقل عن 5000 قطعة تم جمعها خلال الألعاب الصيفية.

ويفتخر جون بعرض غنائمه وهو متشدد للغاية في العمل عندما يُطلب منه إجراء عمليات تبادل محتملة قائلا في تصريح لمبعوث "وات " الى باريس "أنا من أصل يوناني وأعيش في أثينا حيث بدأت مغامرة جمع الدبابيس منذ ألعاب 2004”.

واشار جون بالقول "بعد العاب أثينا، لم أفوت أي نسخة من الألعاب الأولمبية، حيث أقوم بالرحلة في كل مرة بفكرة العثور على قطع جديدة ومقايضة القطع الأقدم، واعتبر نفسي اكبر جامع للقطع القديمة اذ ان جمع دبابيس من مختلف انحاء العالم هو كنز لا يقدر بثمن".

و شارك عدد اخر من ضيوف الالعاب البرالمبية في جمع الدبابيس ولا سيما من الصين واليابان وكانوا أكثر تكتماً وأخفوا حماستهم أمام القطع النادرة التي كان يحملها جون اليوناني.