09/08/2017

البطلة توري بوي تنسحب من نهائي 200 متر في بطولة العالم لالعاب القوى

Contenu: 


  
تخلت توري بوي بطلة العالم في سباق 100 متر عن سعيها لإضافة ذهبية 200 متر عندما انسحبت من تصفيات السباق في بطولة العالم لألعاب القوى مساء امس الثلاثاء.
   وأصيبت العداءة الأمريكية (26 عاما) بكدمات في فوزها بسباق 100 متر بعد سقوطها على المضمار عقب عبورها خط النهاية لتنتزع النصر.
   وكان بوسعها الانضمام إلى كاترين كرابي وشيلي-آن فريزر-برايس وهما فقط من سبق لهما الفوز بسباقي 100 و200 متر في بطولة العالم نفسها لكنها اعترفت بأنها شعرت وكأنها تعرضت "للضرب" بعد سقوطها.
   وتواجه الآن معركة لتكون جاهزة من أجل سباق التتابع أربعة في 100 متر.
   وقال الفريق الأمريكي في بيان "توري بوي انسحبت من سباق 200 متر مع استمرار تعافيها من سقوطها في نهاية سباق 100 متر للسيدات يوم الأحد".
   وأضاف "سنستمر في تقييم حالتها لمعرفة مدى استعدادها لسباق التتابع أربعة في 100 متر".
   وسببت أنباء انسحاب بوي صدمة عندما تم اعلانها قبل انطلاق سباقها في التصفيات إذ كانت مرشحة لاحراز الميدالية الذهبية.
   وستصبح المنافسة مفتوحة في هذا السباق في غياب أسرع عداءة في العالم هذا العام بعد أن سجلت 21.77 ثانية.
   لكن غيابها يمثل أنباء سعيدة لمنافساتها الكبار بقيادة حاملة اللقب الهولندية دافنه سخيبرز، التي كانت الأسرع في التصفيات، وماري-جوزي تا لو صاحبة فضية سباق 100 متر.
   وقالت تا لو "عدم وجود بوي في هذا السباق أمر محزن لأنني أحب التنافس ضد أقوى العداءات".
   وكانت سخيبرز، صاحبة برونزية سباق 100 متر بعد بداية سيئة، سعيدة في سباقها الأكثر تفضيلا وشقت طريقها في التصفيات مسجلة 22.63 ثانية.
   وقالت العداءة الهولندية "الميدالية في سباق 100 متر كانت دفعة بالنسبة لي وتعافيت جيدا من هذا السباق وأتطلع للسباق التالي.. المفضل عندي".
   وتأهلت تا لو، التي نالت تهنئة من رئيس الكوت ديفوار الحسن واتارا بعد أن جاءت في المركز الثاني في سباق 100 متر بفارق واحد من مئة من الثانية خلف بوي، إلى الدور نصف النهائي المقرر غدا الخميس في 22.70 ثانية.
   وفي غياب بوي ما زالت الولايات المتحدة تمتلك اثنين من المنافسات الأقوياء وهما كيمبرلين دنكان (22.74 ثانية) وديجاه ستيفنز (22.90 ثانية).