10/02/2020

البطولة الافريقية للمصارعة ..تونس تنهي مشاركتها بمجموع 59 ميدالية من بينها 19 ذهبية

Contenu: 

 


 انهى المنتخب التونسي مشاركته في البطولة الافريقية للمصارعة لمختلف الاصناف التي اختتمت منافساتها يوم الاحد بالجزائر بحصوله على 59 ميدالية (19 ذهبية و20 فضية و20 برونزية).
   
   واحرز المصارعون التونسيون في اليوم الختامي مساء الاحد 5 ميداليات جديدة بواقع 3 ذهبيات تداول عليها هيثم الدخلاوي في وزن 70 كلغ وايوب براج في وزن 79 كلغ ومحمد السعداوي في وزن 97 كلغ وفضية واحدة عبر عماد القديدي في وزن 92 كلغ وبرونزية واحدة عن طريق ماهر الغانمي في وزن 74 كلغ.
   
   واعرب حسين الخرازي رئيس الجامعة التونسية للمصارعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء عن ارتياحه للنتائج التي حققتها العناصر الوطنية في هذه البطولة الافريقية باعتبارها تتساوى تقريبا مع الحصيلة المسجلة في الدورة الفارطة بتونس (20 ميدالية ذهبية).
   
   واضاف ان نسخة الجزائر تميزت بالخصوص بمواصلة مروى العامري سيطرتها القارية بلقب افريقي جديد هو الحادي عشر في سجلها الشخصي الى جانب تاكيد الثنائي ايوب براج ومحمد السعداوي زعامتهما الافريقية وبروز عناصر واعدة على زينب الصغير بحصولها على ذهبيتين في صنفي الوسطيات والكبريات وخديجة الجلاصي باحرازها ذهبيتين ايضا في صنفي الصغريات والوسطيات.
   
   واشار الى ضرورة الانصراف الان للتحضير للدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية "طوكيو 2020" التي ستحتضنها المغرب يومي 14 و15 مارس المقبل مبينا ان هذه المحطة التاهيلية ستجمع مصارعين من قارتي افريقيا واوقيانوسيا في 18 وزنا (6 في المصارعة الحرة و6 في المصارعة الرومانية و6 في المصارعة النسائية) على ان يتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل وزن الى الاولمبياد.
   
   واوضح حسين الخرازي ان تونس ستشارك في هذه الدورة التاهيلية بمصارع واحد في كل وزن مشيرا الى ان الهدف يبقى حجز 5 بطاقات تاهيلية على الاقل الى الاولمبياد.