20/05/2018

الجماهير الرياضية بقفصة تواصل احتجاجاتها بعد لقاء الباراج…

Contenu: 

 

تواصلت امس لليوم الثاني على التوالي بقفصة المدينة الاحتجاجات من قبل أحباء القوافل الرياضية بقفصة على رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم على خلفية القرارات التحكيمية التي جدت البارحة في مباراة الباراج التي خاضها الفريق ضد فريق اتحاد بن قردان بالملعب الأولمبي برادس.

وقد تجمع عدد من المحتجين باحدى مفترقات المدينة وعمدوا الى افراغ حمولة من الفسفاط على متن شاحنة ثقيلة معدة لنقله مع حرق العجلات المطاطية كتعبير عن غضبهم منددين ب "ممارسات رئيس الجامعة وحكم المباراة" ومطالبين بانصاف جمعيتهم، كما هدد هؤلاء المحتجون، من خلال شعارات رفعوها، بتعطيل عملية نقل الفسفاط عبر الشاحنات (وهي شاحنات تنقل الفسفاط من مناطق الحوض المنجمي الرديف وام العرايس والمتلوي في اتجاه الصخيرة من ولاية صفاقس وقابس) ثم تحولوا في مسيرة احتجاجية أمام مقر الولاية.

جدير بالذكر ان المباراة الفاصلة من اجل البقاء او الصعود الى الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي جمعت مساء الجمعة بملعب رادس بين اتحاد بن قردان (صاحب المركز 12 في الرابطة المحترفة 1) وقوافل قفصة (صاحب المركز 3 في ترتيب مجموعة الصعود - الرابطة 2) توقفت في الدقيقة 64 عندما كانت النتيجة 1/1 .

وكان قد افتتح لسعد الجزيري في الدقيقة 48 من ضربة جزاء التسجيل لفريق الاتحاد قبل ان يعدل اللاعب شمس الدين ضيف الله (د49) لفائدة القوافل الرياضية بقفصة.

وفي الدقيقة 64 توقف اللقاء بطلب من رئيس القوافل الرياضية بقفصة الذي امر لاعبيه بالانسحاب من الميدان احتجاجا على التحكيم.

ومنح الحكم الصادق السالمي مهلة ب 5 د للاعبي قفصة من اجل العودة الى الملعب قبل ان يوقف المباراة نهائيا ويغادر الميدان صحبة مساعديه وسط حماية امنية مكثفة وحالة من الفوضى.