16/11/2019

الجولة السادسة للرابطة الثانية .. قراءة في نتائج اليوم

Contenu: 

تقاسم مستقبل الرجيش نتيجة مباراته اليوم على ميدانه مع قوافل قفصة 1-1 في قمة الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الثاني لكرة القدم ( المجموعة الثانية) بين الملاحق والمتصدر .

وبدت النقطة ثمينة بالنسبة للفريق الضيف قوافل قفصة الذي حافظ على صدارة مجموعته برصيد 14 نقاط كما حافظ على فارق النقطة الوحيد الذي يفصله عن ملاحقه المباشر ومضيفه مستقبل الرجيش الوافد الجديد على بطولة الرابطة المحترفة الثانية.

وافتتح اسكندر بن عافية التسجيل للضيوف في 15 قبل ان يتوفق نسيم صيود د35 في التعديل لفائدة مستقبل الرجيش.وفي المرسى عمقت جمعية جربة جراح فريق مستقبل المرسى عندما هزمته على ميدانه في الضاحية الشمالية بهدف لصفر سجله محمد الكثيري د62 .

وبعد هزيمة اليوم اصبحت مهمة " القناوية" فريق الخبرة في الرابطة الثانية صعبة في التدارك واللحاق بمجموعة المراهنين على الصعود في سباق يؤهل فريقا وحيدا للصعود في ختامه حيث يحتل مستقبل المرسى 4 نقاط في المركز قبل الاخير وبفارق 10 نقاط عن المتصدر قوافل قفصة (14 نقطة) وصعدت جمعية جربة الى المركز الثالث ب11 نقطة مؤكدة حرصها عل لعب ادوار اولى في البطولة الحالي بعد ان كانت على مشارف النزول في الموسم الماضي.

 

 

في منزل بوزلفة عوض نادي منزل بوزلفة عن هزيمته وخروجه من تصفيات كاس تونس امام ترجي جرجيس صفر-2 بتحقيق فوز معنوي اليوم على ميدانه على حساب مستقبل وادي الليل بهدف لصفر سجله لاعب الخبرة حمزة المسعدي د30 ويحتل فريق الوطن القبلي المركز السادس ب9 نقاط بينما يملك مستقبل وادي الليل 5 نقاط في المركز التاسع.

 

 

في جربة ميدون تعددت عثرات فريق الامل حيث خسر اليوم امام ضيفه الملعب الصفاقسي بنتيجة 3-1 وجاءت ثلاثية الملعب الصفاقسي بواسطة كل من حسن الشبلي د48 وقيس الطرابلسي د50 وياسين بوعبيد د88 وجات اهداف الضيوف ردا قاسيا على هدف السبق للامل الذي سجله محمد الكيلاني د14 من ضربة جزاء .

وبعد بداية موفقة تراجع فريق الامل الى المركز الثامن ب7 نقاط بينما حسن الملعب الصفاقسي من تمركزه في الترتيب وارتقى الى المركزالتاسع بخمس نقاط محققا الفوز الوحيد له منذ انطلاق الموسم.

 

 

في قابس تعادل الملعب القابسي مع مستقبل القصرين بنتيجة 0-0 . وفوت فريق "الستيدة" السابع ب8 نقاط فرصة دعم رصيده امام ضيفه الذي بدا منهكا في الموسم الجاري محتلا المركز 12 والاخير ب3 نقاط.

وقاد مكرم العلوي فريقه امل حمام سوسة الى فوز جديد على حساب جندوبة الرياضية بفضل هدفين سجلهما في د39 و42 بعد ان كان ناجح حمادي افتتح التسجيل للضيوف د21 ويحتل فريق الامل المركز الثامن بسبعة نقاط فيما تحتل جندوبة الرياضية المرتبة الرابعة ب10 نقاط .

 

 

وفي المجموعة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الثانية التي تقام مقابلاتها على دفعتين يومي السبت والاحد خرج مستقبل قابس بفوز ثمين من رحلته اليوم الى مساكن في اطار الجولة السادسة من البطولة عندما تفوق على الهلال المحلي بنتيجة 2-1 وعوض فريق "الجليزة "عن خروجه من تصفيات كاس توسن مبكرا وسجل له اليوم خارج ميدانه ايمن وايلي د21 ويوسف الخميري د53 بينما سجل هلال مساكن هدفه الوحيد عن طريق عثمان المناعي من ضربة جزاء د39 ويحتل مستقبل قابس المرتبة الاولى بمعية اولمبيك سيدي بوزيد ( 5 مقابلات) برصيد 11 نقطة ومن جهته حقق سكك الحديد الصفاقسي فوزا ثمينا على النجم الرادسي بنتيجة 3-1 وسجل للرالوي كل من اشرف الزيتوني د16 ومحمد امين بن رمضان د30 وحمزة السلامي د62 فيما جاء الهدف الوحيد لمستقبل السبيخة بواسطة اسامة بن طرشة 62 ويحتل سكك الحديد الصفاقسي المركز الخامس مع اولمبيك باجة مؤقتا برصيد 9 نقاط بينما تراجع فريق السبيخة الى المركز السابع بسبع نقاط وفي رادس انتهت المباراة بين النجم الرادسي وضيفه اولمبيك مدنين بالتعادل 0-0 .

 

وكسب كل فريق نقطة عزز بها رصيده بما مكن اولمبيك مدنين من البقاء في الصدارة مؤقتا ب11 نقطة فيما حافظ النجم الرادسي على مركزه الرابع ب10 نقاط وتتواصل بقية مقابلات المجموعة غدا حسب البرنامج التالي الاحد 17 نوفمبر في سيدي بوزيد اولمبيك سيدي بوزيد - الاولمبي الباجي ( الحكم نعيم حسني) في منزل بورقيبة ملعب منزل بورقيبة - جمعية اريانة (الحكم محمد شعبان) في جرجيس الترجي الجرجيسي - سبورتينغ بن عروس (الحكم جلال السحباني) 

 

 

- المجموعة الاولى

 

السبت 16 نوفمبر 

 

في رادس النجم الرادسي - اولمبيك مدنين 0-0 

 

في صفاقس 2 مارس سكك الحديد الصفاقسي - مستقبل السبيخة 3-1 

 

في مساكن (الرقبي) هلال مساكن - مستقبل قابس 1-2 

 

الاحد 17 نوفمبر 

 

في سيدي بوزيد اولمبيك سيدي بوزيد - الاولمبي الباجي ( الحكم نعيم حسني) 

 

في منزل بورقيبة ملعب منزل بورقيبة - جمعية اريانة (الحكم محمد شعبان) 

 

في جرجيس الترجي الجرجيسي - سبورتينغ بن عروس (الحكم جلال السحباني) 

 

 

المجموعة الثانية

 

السبت 16 نوفمبر 

 

في منزل بوزلفة نادي منزل بوزلفة - مستقبل وادي الليل 0-1 

 

في المرسى مستقبل المرسى - جمعية جربة 1-0 

 

في الرجيش مستقبل الرجيش - قوافل قفصة 1-1 

 

في جربة ميدون امل جربة - الملعب الصفاقسي 3-1 

 

في قابس الملعب القابسي - مستقبل القصرين 0-0 

 

في حمام سوسة امل حمام سوسة - جندوبة الرياضية 2-1