23/06/2022

الرابطة المحترفة الأولى: الترجي يقترب من حسم اللقب بتعادله مع النجم

Contenu: 

 

اقترب الترجي الرياضي من حسم لقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بتعادله مع مضيفه النجم الساحلي بنتيجة (1-1) اليوم الخميس بالملعب الأولمبي بسوسة في اطار الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات مرحلة التتويج.

واستعاد فريق باب سويقة صدارة الترتيب مع أفضلية مقارنة بشريكه الإتحاد المنستيري ليكون مصيره في رهان الظفر باللقب بين أقدام لاعبيه خلال الجولة الختامية أمام إتحاد بن قردان الأحد القادم.

وجاءت المباراة وفية لطابع الحماس والتشويق الذي كثيرا ما رافق حوارات الفريقين، كما اتسمت بشد عصبي كبير ومظاهر عنف وشغب نجم عنها توقف المباراة في أكثر من مناسبة خصوصا عند إفتتاح الترجي الرياضي التسجيل وإدراك فريق جوهرة الساحل التعادل باقتحام عدد من الجماهير لأرضية الميدان فضلا عن رمي المقذوفات.

وتمكن أبناء المدرب نبيل معلول من اخذ الأسبقية منذ الدقيقة 22 إثر هفوة في محور دفاع النجم الساحلي استغلها المهاجم محمد علي بن حمودة على أحسن وجه مراوغا الحارس علي الجمل قبل أن يضع الكرة داخل المرمى رغم محاولة المدافع عبد الرزاق بووزرة إبعادها على الخط النهائي للمرمى قبل أن ينجح فريق جوهرة الساحل في تعديل النتيجة بواسطة الجزائري حسين بن عيادة في الدقيقة 75 من ركلة جزاء أعلن عنها الحكم نضال اللطيف إثر العودة لتقنية "الفار" وتعرض بن عيادة مباشرة بعد تسجيله ركلة الجزاء إلى الإقصاء بسبب قيامه بحركة غير أخلاقية خلال إحتفاله بالهدف.

ورفع الترجي الرياضي رصيده إلى 21 نقطة في طليعة الترتيب بالتساوي مع الإتحاد المنستيري وسيكون شيخ الاندية التونسية مطالبا بتحقيق الانتصار في لقاء الاحد القادم ضد إتحاد بن قردان لضمان التتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي في حين يتعين على الإتحاد المنستيري الفوز على النادي الصفاقسي وانتظار عثرة من الترجي الرياضي لخطف اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وفي المقابل رفع النجم الساحلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس ليفقد كامل حظوظه في الحصول على المركز الثالث المؤهل لكأس الإتحاد الإفريقي.

 

كما حسم التعادل السلبي الكلاسيكو الثاني بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي على ملعب حمادي العقربي برادس ليحافظ فريق عاصمة الجنوب على المرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة بينما استمر فريق باب الجديد في المركز الرابع بمجموع 14 نقطة.