23/11/2020

الروسي مدفيديف يتوج بلقب بطولة الاساتذة الختامية للتنس للمرة الأولى في مسيرته

Contenu: 


أحرز الروسي دانييل مدفيديف لقب بطولة الأساتذة الختامية للتنس التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم للمرة الأولى في مسيرته بتغلبه يوم الأحد في المباراة النهائية على النمساوي دومينيك تييم الثالث 4-6 و7-6 و6-4 في لندن. 
   
   وتوج الروسي المصنف رابعا باللقب في مشاركته الثانية وذلك من دون أن يخسر أي مباراة بعد أن فاز في دور المجموعات على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والألماني ألكسندر زفيريف والأرجنتيني دييغو شفارتسمان قبل أن يقصي الإسباني رافايل نادال الثاني من نصف النهائي ويحرمه من فرصة محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى. 
   
   وبات مدفيديف آخر بطل يتوج في لندن بعد أن كان مواطنه نيكولاي دافيدنكو أول بطل في العاصمة الإنقليزية التي احتضنت البطولة منذ 2009 لكنها ستنتقل الى تورينو اعتبارا من 2021. 
   
   ونال الروسي شرف أن يكون البطل الرابع على التوالي خارج نادي العمالقة الأربعة (ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجيه فيدرير الذي غاب بسبب الإصابة والبريطاني أندي موراي) بعد أن ذهب اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية لصالح البلغاري غريغور ديميتروف والألماني ألكسندر زفيريف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي فاز في نهاية دورة 2019 على تييم بالذات.