16/09/2019

السلوفيني روجليتش يتوج بلقب سباق إسبانيا للدراجات

Contenu: 


حسم السلوفيني بريموش روجليتش الفوز بلقب سباق إسبانيا للدراجات 2019 عقب إكماله للمرحلة 21 من السباق امس الأحد في مدريد ليصبح أول متسابق من بلاده يفوز بلقب سباق كبير.
   ودافع روجليتش (29 عاما) بنجاح عن تفوقه الكبير على حساب اليخاندرو بالبيردي صاحب المركز الثاني في المرحلة الأخيرة للسباق ، الذي أقيم على مدار 21 يوما، والتي كانت عبارة عن موكب للمتسابقين امتد لمسافة 106.6 كيلومتر من فوينلابرادا وحتى قلب مدينة مدريد وفاز بها الهولندي فابيو ياكوبسن.
   وأنهى بالبيردي بطل العالم في المركز 19 المرحلة الاخيرة متقدما بفارق 17 ثانية على روجليتش الذي أنهى السباق متقدما بفارق دقيقتين و16 ثانية على منافسه الإسباني.
   وانتزع السلوفيني الآخر تادي بوجتشار المركز الأخير على منصة التتويج ليحسم سباقا رائعا بالنسبة للمتسابق البالغ من العمر 20 عاما والذي فاز بثلاث مراحل في أول ظهور له في سباق كبير.
   وقال روجليتش على منصة التتويج خارج قصر سيبيلس في مدريد "الفوز بهذا السباق حمل شعورا رائعا. أن تصعد إلى منصة التتويج مع متسابق سلوفيني آخر يجعل الأمر أفضل بكثير.
   "إنها أنباء عظيمة بالنسبة لرياضة الدراجات في بلادنا.
   "لم يكن لدي أي وقت للتفكير في كل هذه الأمور لكن كل ما أعرفه هو انني وفريقي انطلقنا معا لنصنع التاريخ".
   وروجليتش هو متسابق الدراجات الوحيد على الصعيد الاحترافي منذ 2012 الذي يحدث هذه القفزة في عالم الرياضة عقب مسيرة رائعة في رياضة أخرى وهو ناشئ حيث فاز ببطولة العالم للناشئين للقفز بالزلاجات عام 2007.
   وكان روجليتش ضمن المرشحين للفوز بالسباق، الذي افتقر للأسماء الكبيرة هذا العام، وأظهر اتساقا ملفتا في الأداء طوال السباق على الرغم من بدايته الصعبة التي شهدت تعرضه هو وزميله في فريق جامبو-فيسما لحادث تصادم جماعي في المرحلة الأولى.
   وخسر السلوفيني 40 ثانية أمام ميجيل انخيل لوبيز الذي كان المتصدر في بداية السباق نتيجة للحادث لكنه عاد بسرعة للمنافسة في المرحلة العاشرة بانتصار رائع في مرحلة ضد الساعة للفردي لينال القميص الأحمر من نايرو كينتانا.
   ومنحه تألقه في مراحل ضد الساعة تقدما كاسحا بفارق ثلاث دقائق وعلى الرغم من أن كينتانا تبادل المراكز مع بالبيردي ليصبح أقرب المنافسين لروجليتش، فلم يظهر المتسابق السلوفيني كما لو أنه سيضيع تفوقه.