01/07/2019

الصحفيون الموريتانيون يعتبرون ان الحظوظ متساوية في لقاء الغد

Contenu: 

اجمع عدد من الاعلاميين الموريتانيين حول « صعوبة مباراة المنتخب التونسي ونظيره الموريتاني يوم الثلاثاء على ملعب السويس لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول لنهائيات كاس افريقيا للامم » معربين عن الاعتقاد ان « المواجهة يكتنفها الغموض في ظل تقارب حظوظ المنتخبين في سباق التاهل الى الدور ثمن النهائي والمردود الايجابي الذي قدمه المنتخب الموريتاني وهو ما يعد مؤشرا واعدا لمزيد التالق ».

واشار الصحفي لاسانا كامارا بقناة فرانس 24 وصاحب موقع « موريتانيا فوتبول » الى ان « المنتخب التونسي يعد من افضل المنتخبات في افريقيا وانا بصدد متابعة مسيرته منذ خمس سنوات وقد قمت بتغطية مشاركته في كاس العالم الاخيرة بروسيا لهذا اتوقع ان تكون المباراة قوية امام منتخب موريتاني سيتعامل مع اللقاء دون ضغط وبلا حسابات غير ان ذلك لن يمنع اللاعبين من وضع كل امكانياتهم وطاقاتهم في الميزان من اجل تحقيق حلم الشعب الموريتاني الدي ينتظر انجازا تاريخيا ».

واضاف لاسانا « اداء المنتخب التونسي في نهائيات مصر كان مهزوزا للغاية اذ بدا المدرب الان جيراس مترددا في اختيار التركيبة المثالية وهذا ما يفسر التغييرات الكثيرة التي عرفتها تشكيلة تونس التي لم نر منها سوى بعض الفرديات على غرار نعيم السليتي ووهبي الخزري ».

ومن جهتها اكدت امنة محمد مصطفى صحفية بالاذاعة الموريتانية ان « المنتخب التونسي يلوح نظريا اكثر خبرة بمثل هذه المواعيد القارية لكن للميدان حقيقته اذ اظهرت موريتانيا في المباراة الاخيرة مردودا ايجابيا وكان بامكانها الخروج بالفوز امام انغولا. سيكون منتخب « المرابطون » امام موعد تاريخي لتحقيق التاهل الى الدور ثمن النهائي عبر الفوز على تونس ».

وتابعة « نهائيات مصر جاءت لتقيم الدليل على عدم وجود منتخبات كبيرة واخرى مغمورة وقد قدم منتخب مدغشقر درسا كبيرا واكد ان الميدان هو الفيصل والحقيقة الوحيدة الثابتة هي الجهد والعطاء بعيدا عن الاحكام النظرية المسبقة ».

واوضح عبد الرحمان سيدي ايات الصحفي بموقع « هلا ريم سبور » الموريتاني ان المواجهة المرتقبة بين المنتخب التونسي ونظيره الموريتاني ستكون حامية الوطيس وذات نسق مرتفع في ظل سعي الطرفين على حد السواء للتاهل الى الدور ثمن النهائي بما ان حسابات الترشح لاتزال مفتوحة على مصراعيها امام الجميع » مشيرا الى ان المواجهات الكروية السابقة بين البلدين تؤكد تقارب المستوى الفني. واضاف « نحمل فكرة واسعة عن الكرة التونسية من خلال نشاط عدد من اللاعبين الموريتانيين في البطولة التونسية لهذا ننتظر مباراة واعدة في ظل التطور المطرد للمنتخب الموريتاني ».

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الرواندي لويس حاكيزيمانا لإدارة المقابلة التي ستنطلق على الساعة التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة (الثامنة ليلا بتوقيت تونس). كما تم تعيين أرسني مارينقوني من الموزمبيق كحكم مساعد أول وسيديبي سيديكي من غينيا كحكم مساعد ثان وباسيفيك ندابهاوينمانا من بورندي كحكم رابع.

يذكر ان المنتخب التونسي يحتل المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد نقطتين بالتساوي مع انغولا. وتتصدر مالي المجموعة برصيد 4 نقاط بينما تتذيل موريتانيا الترتيب بنفطة واحدة. ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى ثمن النهائي الى جانب 4 افضل منتخبات تتحصل على المركز الثالث.