01/06/2022

العاب المتوسط "وهران 2022 " : اقتراح اطلاق منصة رقمية لتبادل الأخبار و الفيديوهات و الصور بين وكالات الأنباء المتوسطية

Contenu: 

 اقترحت وكالة الأنباء الجزائرية (وأج), يوم الثلاثاء, بوهران وضع منصة رقمية لتبادل الأخبار و الفيديوهات و الصور بهدف الترويج الإعلامي الواسع لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر تنظيم نسختها ال19 من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022.

و ستسمح هذه الأرضية من خلال ثلاث لغات (العربية و الإنجليزية و الفرنسية) للوكالات المتوسطية الأعضاء في رابطة وكالات الأنباء المتوسطية الاستفادة من أخبار و صور و فيديوهات التي تنتجها الوكالة بصفة مجانية شريطة إرسالها لرمزها التعريفي حسبما جاء في توصيات الملتقى الدولي حول "دور وكالات الأنباء الإقليمية في تنمية الرياضة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط".

و ستتكفل وكالة" وأج" بتلبية احتياجات هذه الوكالات المتوسطية في حال أرادت إجراء حوارات أو لقاءات صحفية مع أي شخصيات أو فرق أو هيئات رياضية خلال الألعاب المتوسطية المزمع تنظيمها بوهران خلال الصائفة شريطة أن تحمل عند النشر شعار .

و في كلمة ختامية للملتقى, نوه وزير الاتصال الجزائري , محمد بوسليماني, بمبادرة وكالة الأنباء الجزائرية التي "سمحت للوكالات المتوسطية بتبادل الآراء و الخبرات من أجل تعزيز التعاون الإعلامي في سبيل تحقيق التقارب و تنمية قيم الحرية و العدالة و السلام بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط".

كما أعرب الوزير عن أمله في أن "تساهم الوكالات المتوسطية في إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط باعتبار أن الرياضة محور من المحاور الرئيسية للتعاون و إقامة علاقات أخوة". أما المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية, سمير قايد, فذكر بأن هذا الملتقى "سمح من خلال جلساته بالاستماع لبعضنا البعض و بتبادل الأفكار حول مستقبل العمل في وكالاتنا والتفكير في مشاريع تخدم مصالحها و تكون في مستوى تطلعاتنا".

و شدد قايد على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تؤكد, كما قال, انفتاح الجزائر على شركائها و التزامها بالتواصل الدائم معهم في مجال الإعلام و مختلف المجالات الأخرى.

و من جانبه, أكد الأمين العام لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية (أمان), جورج بنينتائيكس, أن الرياضة ستوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط خلال فترة الألعاب المتوسطية المرتقبة بوهران في الفترة ما بين 25 جوان و 6 جويلية المقبل , معتبرا أن الضفتين تشتركان في العديد من الجوانب التاريخية و الحضارية و الثقافية.