07/05/2019

" الفرجاني والبوبكري ضمنا التاهل الى الاولمبياد 2020 ونامل في تاهل اربعة مبارزين " ( زايدة الدغري رئيسة الجامعة التونسية للمبارزة )

Contenu: 


تفتتح يوم الجمعة 10 ماي الجاري بتونس منافسات دورة كاس العالم لسلاح السيف للسيدات ( صابر) بمشاركة 185 مبارزة من 39 بلدا . 
   وستشارك 185 مبارزة في منافسات الفردي يومي 10 و11 ماي الجاري بينما تشارك منتخبات 26 بلدا في منافسات الفرق يوم الاحد 12 ماي الجاري.
   وافادت زايدة الدغري رئيسة الجامعة التونسية للمبارزة ان 15 مبارزة من افضل مبارازت العالم ستشاركن في دورة كاس العالم التي تستضيفها تونس للمرة الثالثة على التوالي . ومن بين ابرز المبارزات 
   الروسية فيليكايا سفيتلانا والفرنسية بردر سيسيليا والكورية كيم جييون والروسية بودكيكوفا سوفيا 
   والاكرانية خارلان اولقا حاملة لقب الدورة الماضية بتونس 2018
   
   واوضحت زائدة الدغري في تصريح لوكالة (وات) ان تونس ستكون ممثلة بسبع مبارزات منهن خمسة من صنف الناشئات على غرار ياسمين دغفوس التي تالقت في بطولة العالم للاصاغر والاواسط في بولونيا في افريل 2019 وقد بلغت شوطا متقدما في التصفيات ( جدول ال 32 )
   وسيكون المنتخب معززا بمبارزتي الخبرة اميرة بن شعبان وعزة بسباس التي تحتل المرتبة 29 عالميا .
   وتستمد الدورة اهميتها حسب رئيسة الجامعة التونسية للمبارزة من عدد وقيمة المبارزات المشاركات ومن كونها محطة ترشيحية لنهائيات دورة المبارزة في الالعاب الاولمبية باليابان 2020 باعتبارها ستكون محطة لتجميع مزيد النقاط في حسابات التاهل الى الالعاب الاولمبية بالنسبة لكافة المشاركات.
   
   واعربت الدغري عن املها في ضمان ترشح اربع مبارزين من تونس الى دورة الالعاب الاولمبية باليابان مؤكدة ان كل من ايناس البوبكري وفارس الفرجاني ضمنا ترشحها الى الاولمبياد