30/11/2018

الكونميبول: إقامة نهائي كأس ليبرتادوريس في مدريد 9 ديسمبر

Contenu: 


 

اعلن اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) يوم الخميس ان مباراة الاياب في نهائي كأس ليبرتادوريس للاندية بين الغريمين الارجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيورز ستقام في التاسع من ديسمبر المقبل على ملعب ريال مدريد في العاصمة الاسبانية.
   وذكر اتحاد الكونميبول ان المباراة لا يمكن ان تقام في الارجنتين بسبب مخاوف من وقوع المزيد من أعمال العنف عقب اصابة لاعبين من بوكا بعد مهاجمة جماهير تابعة لريفر حافلة الفريق المنافس وهي في طريقها للملعب قبل المباراة التي كانت مقررة يوم السبت الماضي.
   وقال اليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد امريكا الجنوبية "قرار الجهة الادارية هو ان هذه المباراة ستقام بحضور جماهيري من كلا الفريقين في مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.
   وتعادل أكبر فريقين في الأرجنتين 2-2 ذهابا على ملعب بوكا وكان من المقرر ان يخوضا مباراة الاياب في نهائي البطولة المماثلة لدوري أبطال أوروبا على ملعب مونومنتال يوم 24 نوفمبر الجاري.
   وأصيب لاعبون من بوكا بجروح عندما هاجمت جماهير ريفر حافلة الفريق وهي تقترب من الملعب وتم تأجيل المباراة في البداية حتى يوم الاحد قبل ان يتم تأجيلها لأجل غير مسمى.
   كما رفضت لجنة الانضباط باتحاد الكونميبول التماس بوكا باحتساب نتيجة اللقاء لصالحه بسبب احداث العنف. وغرمت اللجنة ريفر بليت مبلغ 400 الف دولار بسبب شغب جماهيره وأمرته بخوض مباراتيه المقبلتين ضمن أي بطولة من بطولات الاتحاد القاري بدون جمهور.
   وتسببت أعمال العنف في إحراج الأرجنتين قبل أيام قليلة من استضافة قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس مطلع الأسبوع.
   وستقع المهمة الآن على عاتق السلطات الاسبانية لضمان مرور المباراة بين الغريمين التقليديين بسلام على استاد برنابيو.
   وقال بيدرو سانتشيث رئيس وزراء اسبانيا على تويتر "اسبانيا جاهزة لتنظيم نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت".
   واضاف ان الحكومة تعمل بالفعل مع سلطات إنفاذ القانون لضمان أمن اللقاء.
   وسيمثل الفائز بكأس ليبرتادوريس اتحاد أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات الشهر المقبل.
   وستنطلق بطولة العالم للاندية في 12 ديسمبر المقبل وسيخوض الفريق المنتمي لأمريكا الجنوبية أولى مبارياته يوم 18 من الشهر ذاته. وسيشارك ريال مدريد في البطولة.