06/05/2024

المدير الفني للجامعة التونسية للجمباز: مشاركة أكثر من 45 رياضيا في البطولة الافريقية التاهيلية لاولمبياد باريس 2024 يومي 10 و11 ماي بقاعة رادس

Contenu: 

 أكد نضال الكعباشي المدير الفني للجامعة التونسية للجمباز مشاركة أكثر من 45 رياضيا من 6 بلدان هي تونس والجزائر والمغرب ومصر وجنوب افريقيا وناميبيا في البطولة الافريقية التأهيلية للألعاب الاولمبية "باريس 2024" التي ستحتضنها القاعة متعددة الاختصاصات برادس يومي 10 و11 ماي الجاري.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ العناصر التونسية لن تكون معنية بالترشح لأولمبياد باريس باعتبار أنّ الرياضي الوحيد الذي كان يملك حظوظا في سباق التاهل الاولمبي لؤي العياري تعرّض مؤخرا لوعكة صحية ستمنعه من المشاركة في منافسات هذه البطولة.

وأفاد أنّ البطولة الافريقية التأهيلية ستقتصر على اختصاص "الترامبولين" في الفردي والثنائي كاشفا أنّ العناصر الوطنية ستكون ممثلة في مختلف الأصناف العمرية من الجنسين بمجموع 15 رياضيا ورياضية.

وتوقع أن تشهد البطولة مستوى فنيا عاليا معربا عن امله في ان يرافق النجاح عناصر المنتخب التونسي حتى تتوفق في اعتلاء منصة التتويج على غرار الثلاثي ريان المقدولي وفادي أحمد وأيوب بن يخلف سيما وأنّ التحضيرات التي أقيمت بمدينة قفصة كانت جيّدة وفق تعبيره.

وأبرز أنّ الجمباز التونسي يحتاج اليوم الى مزيد من العناية والدعم من سلطة الاشراف حتى يتسنى له تحقيق نتائج ايجابية في المحافل العالمية والأولمبية قائلا في ذلك إنّ توفر التجهيزات والقاعات رفيعة المستوى مع تكثيف المشاركات الدولية بات أمرا مطلوبا للارتقاء بهذه الرياضة التي يعود آخر حضور أولمبي لها الى دورة لندن 2012 مع وجدي بوعلاق.

تجدر الاشارة الى أنّ الجمباز التونسي لا يملك في رصيده سوى مشاركتين في الألعاب الأولمبية الصيفية عن طريق وجدي بوعلاق في نسختي أثينا 2004 ولندن 2012.

واضافة الى وجدي بوعلاق الذي توّج بذهبية كأس العالم للجمباز الفني في اختصاص الحركات الأرضية بمدينة جانت البلجيكية سنة 2007، فان الذاكرة الرياضية التونسية تحتفظ كذلك باسم البطلة ليوني مرزوق التي كانت واحدة من مفاجات واكتشافات دورة الألعاب المتوسطية تونس 2001 باحرازها الميدالية الذهبية.