09/08/2017

المرض يمنع ماكوالا من خوض سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى

Contenu: 


منع المسؤولون العداء البوتسواني ايزاك ماكوالا من دخول ملعب لندن امس الثلاثاء بعد استبعاده في وقت سابق من نهائي سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى بعد سقوطه ضحية لتفش مرض ضرب عشرات المتسابقين.
   وكان ماكوالا، وهو أحد المرشحين لمنافسة الجنوب افريقي ويد فان نيكيرك، انسحب أيضا من تصفيات سباق 200 متر اول أمس الاثنين.
   وأكد ماكوالا أنه في صحة جيدة وأراد المشاركة في السباق لكن عندما حاول الدخول من بوابة خاصة بالرياضيين وقف مسؤول وأفراد أمن في طريقه لمنعه وتم اصطحابه بعيدا.
   وقبل ذلك قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان "ايزاك ماكوالا انسحب من نهائي سباق 400 متر لأسباب طبية بناء على تعليمات من المندوب الطبي للاتحاد الدولي".
   وافاد فالكون سديمو رئيس الاتحاد البوتسواني لألعاب القوى في تصريحات اعلامية أنه لم يتلق أي اتصال من الاتحاد الدولي وأن ماكوالا كان مستعدا للمشاركة في السباق.
   وأضاف قائلا "لم يكن هناك أي فحوص طبية على الاطلاق.. إنها فقط بعض الافتراضات العامة عن تفش المرض وكانت لديه واحدة من تلك الأعراض".
   وتابع "لم يكن هناك أي اتصال رسمي.. لا يوجد أي اتصال رسمي من الاتحاد الدولي على الإطلاق و عرفنا من وسائل الاعلام أنه قد لا يشارك ويشعر بالانكسار حيث قابلت ماكوالا اليوم وكل المؤشرات تشير إلى أنه كان جاهزا".
   وفي وقت سابق قال ماكوالا في تصريح اعلامي "لم أكن مريضا لهذه الدرجة حيث تقيأت فقط مثل أي رياضي آخر... كان بوسعي الركض لأنني أجريت الاحماء جيدا وفعلت كل شيء بشكل جيد... كنت جاهزا للركض".
   وأضاف أنه شعر بالانكسار اول أمس الاثنين عندما وصله أمر الانسحاب من سباق 200 متر ولم يحصل على اجابات بشأن أسباب ذلك.
   وقال "قالوا إنهم في انتظار النتائج الطبية لكني لا أعرف لأنني لم أخضع لأي فحوص ولا أدري ما هي النتائج الطبية التي ينتظرونها.
   وويذكر ان بطولة العالم لالعاب القوى شهدت في الايام الاخيرة مرض العديد من المتسابقين من بوتسوانا والمانيا وكندا وأيرلندا وبويرتوريكو وتم وضع بعضهم في الحجر الصحي ولم يستطع آخرون المشاركة في مسابقاتهم.
   وقال منظمو البطولة أمس الاثنين إن المرض نتيجة التهاب المعدة والأمعاء لكن مسؤولي الصحة العامة قالوا امس الثلاثاء إن الفحوص أكدت وجود حالتي إصابة بفيروس (نوروفيروس) ضمن حوالي 30 متسابقا وقعوا ضحية المرض.