03/09/2020

المصنفة الأولى بليسكوفا تودع أمريكا المفتوحة بالهزيمة أمام جارسيا

Contenu: 


 تلقت كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى هزيمة مفاجئة بنتيجة 6-1 و7-6 أمام الفرنسية كارولين جارسيا في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء لتزداد المنافسة في قرعة السيدات.
   ولم تملك بليسكوفا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، إجابة أمام قوة جارسيا التي سددت 30 ضربة ناجحة مقابل 13 لمنافستها التشيكية.
   وبدأت جارسيا المباراة بشكل مذهل وتقدمت 5-صفر وكانت بليسكوفا بلا حول ولا قوة أمام منافستها غير المصنفة وجاء خروجها ليكرر أسوأ نتيجة للمصنفة الأولى في نيويورك عندما ودعت سيمونا هاليب المنافسات من الدور الأول في 2018.
   وانتفضت بليسكوفا، التي ودعت بطولة سينسناتي المفتوحة من الدور الأول، في المجموعة الثانية واجبرت جارسيا على خوض شوط فاصل لكن في النهاية لم تكن هناك شكوك بشأن النتيجة.
   وقالت جارسيا التي احتفلت بالفوز بالركض في الملعب "المباراة كانت قريبة من بلوغ المجموعة الثالثة وكنت مستعدة لذلك. (بليسكوفا) لم تلعب بشكل سيء.
   "التزمت بخطتي وكل نقطة كانت مهمة. الآن زادت ثقتي بعد فوز جيد على لاعبة بارزة".
   ولم تفز أي مصنفة أولى بلقب فردي السيدات في فلاشينج ميدوز منذ سيرينا وليامز في 2014 وضمنت جارسيا استمرار ذلك بأداء مذهل.
   وكسرت جارسيا أول إرسالين لبليسكوفا في المجموعة الأول لتتقدم 4-صفر ولم تكن هناك سلاسل طويلة لتبادل الضربات إذ استخدمت جارسيا قوتها لرد إرسال منافستها المرتبكة.
   وأنهت اللاعبة الفرنسية المجموعة الأولى مسددة 15 ضربة ناجحة مقابل واحدة لبليسكوفا واستهلت المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها.
   ووضحت خيبة الأمل على المصنفة الأولى بمرور الوقت وحطمت مضربها عندما ركضت جارسيا خلف كرة وسددت ضربة ناجحة رائعة.
   وتعافت بليسكوفا من تأخرها 2-1 في المجموعة الثانية وضغطت لفترة على جارسيا وتقدمت 5-4 قبل أن تنقذ اللاعبة الفرنسية فرصتين للفوز بالمجموعة وحافظت على إرسالها لتجبر منافستها على خوض شوط فاصل سيطرت عليه.
   وأبلغت بليسكوفا الصحفيين "أعتقد إنها قدمت أداء مذهلا في مجموعة ونصف. حصلت على فرصي في نهاية المجموعة الثانية".
   وأضافت "(جارسيا) لعبت بشراسة كبيرة ووثقت في ضرباتها. ربما لم أقدم أفضل ما لدي. إرسالي لم يكن جيدا بالقدر الكافي خاصة في بداية المباراة".
   وتلعب جارسيا في الدور المقبل ضد الأمريكية جينفر برادي، الفائزة بلقب بطولة المصنفات الأوليات الشهر الماضي، التي انتصرت على مواطنتها كاثرين بيليس بنتيجة 6-1 و6-2 لتبلغ الدور الثالث.