13/11/2017

الملحق الاوروبي المؤهل لكأس العالم.. تأهل كرواتيا و سويسرا والليلة الحسم في ميلانو للأدزوري

Contenu: 

تأهل منتخب كرواتيا لكرة القدم الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد تعادله الاحد سلبا مع مضيفه اليوناني في اياب الملحق الاوروبي.

وكانت كرواتيا قطعت اكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة تواليا والخامسة في تاريخها بعد فوزها الكبير الخميس الماضي ذهابا 4-1.

واصبحت كرواتيا المنتخب الاوروبي الحادي عشر المتأهل الى نهائيات روسيا بعد ان كانت البطاقة العاشرة من نصيب سويسرا التي اكتفت في وقت سابق اليوم بتعادل سلبي ايضا مع ضيفتها إيرلندا الشمالية بعد ان هزمتها ذهابا 1-صفر.

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال والمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 30 منتخبا على ان تحسم البطاقتان الاوروبيتان الاخيرتان في اليومين المقبلين حيث تلعب الإثنين ايطاليا مع ضيفتها السويد (صفر-1)، والثلاثاء ايرلندا مع الدنمارك (صفر-صفر).

ويستكمل مطلع الاسبوع المقبل الملحقان الدوليان بين نيوزيلندا والبيرو (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر)، واستراليا وهندوراس (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضا).