27/04/2021

المنتخب التونسي للكرة الطائرة يخوض في شهر ماي تربصا مشتركا مع المنتخب الإسباني

Contenu: 

قال فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أنّ المنتخب الوطني سيخوض ابتداء من شهر ماي المقبل تربصا مشتركا مع منتخبات اسبانيا وكوبا وفينازيولا استعدادا لأولمبياد طوكيو تتخلله لقاءات ودية مع المنتخبات سالفة الذكر.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) أنّ 72 بالمائة من العناصر الوطنية تنتمي للترجي الرياضي التونسي الذي يخوض غمار منافسات البطولة الافريقية للأندية البطلة بتونس، آملا في هذا السياق أن يظفر فريق باب سويقة باللقب الافريقي اثر وصوله للدور النهائي.

وأعرب رئيس الجامعة التونسية للكرة عن ارتياحه للنجاح التنظيمي للبطولة الافريقية للأندية البطلة، سواء في صنف الرجال أو السيدات، قائلا انّ ذلك جاء نتيجة تظافر الجهود بين مختلف الأطراف المتدخلة ودعم وزارة الشباب والرياضة والسلطات الأمنية التي أمّنت القاعات ومقرات اقامة الوفود.

يذكر أنّ المنتخب الوطني للكرة الطائرة كان قد تأهل للمرة السابعة في تاريخه للألعاب الأولمبية، وسيشارك في منافسات أولمبياد طوكيو ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات البرازيل، روسيا، الأرجنتين، فرنسا، والولايات المتحدة.

وتجدر الاشارة الى أنّ البطولة الافريقية في صنف الرجال ستختتم اليوم الثلاثاء باجراء المباراة النهائية بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري في قاعة عمار الدخلاوي بسيدي بوسعيد ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بعد أن كانت مقررة في قاعة الزواوي.

وكان الترجي الرياضي التونسي توّج بالبطولة الافريقية للأندية البطلة في 4 مناسبات، نظمت جميعها بتونس، سنوات 1994، 1998، 2000، 2014.

وفي حالة فوز ممثل الكرة الطائرة التونسية باللقب الافريقي سيعادل رقم الزمالك المصري بـ 5 ألقاب، وسيضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم للأندية.