03/02/2020

المنستير .. عاصمة متوسطية للكيوكوشينكاي من 18 إلى 21 مارس القادم ..

Contenu: 

 

    تقام في مدينة المنستير من 18 إلى 21 مارس القادم البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى للكيوكوشينكاي التي تنظمها الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي الكارتي والفنون الدفاعية، بالقاعة الأولمبيبة محمّد مزالي، بمشاركة لاعبين ولاعبات من أكثر من 10 دول وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للكيوكوشينكاي.
   
   وأفاد رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي الكارتي والفنون الدفاعية، طه بقة، في تصريح ل(وات) على هامش تنظيم الجامعة اليوم بالمنستير البطولة الوطنية للكيوكوشنكاي كارتي والفنون الدفاعية قدماء وأكابر، أن حفل افتتاح البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى سيكون يوم الجمعة 20 مارس 2020، ويتضمن برنامج البطولة تنظيم تربص في التحكيم الدولي يوم الأربعاء 18 مارس المقبل، وتربص فني دولي آخر يوم السبت 21 مارس تحت إشراف الخبيرين انتونيو بينيرو ودافيد بيكتال.
   
   وتنطلق التصفيات يوم الخميس 19 مارس بالنسبة إلى الصغريات والأصاغر، والوسطيات والأواسط، والكبريات والأكابر، وتجرى النهائيات يوم الجمعة 20 مارس لأصناف الصغريات والأصاغر، والوسطيات والأواسط بداية من الساعة التاسعة صباحا في حين تجري نهائيات الكبريات والأكابر بداية من الساعة الرابعة مساء ثم على الساعة السادسة مساء نهاية النهائيات. 
   
   وينتظر وصول الوفود المشاركة يوم الثلاثاء 17 مارس على أن تغادر يوم الأحد 22 مارس حسب البرنامج الذي تحصلت (وات) على نسخة منه. وتلقت الجامعة مطالب للمشاركة في البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى من ألمانيا واليابان وجنوب أفريقيا أي من دول غير متوسطية وذلك ممكن باعتبار أنّها دورة مفتوحة حسب رئيس الجامعة الذي توقع أن يصل عدد الدول المشاركة إلى 14 دولة. 
   
   وستشارك تونس بمجموع 30 لاعب ولاعبة من كلّ الأصناف أي من كلّ صنف لاعب واحد وفي كل الأوزان، وسيترأس فريق التحكيم للبطولة المتوسطية خمسة حكام دوليين تونسيين وهم الذين سيختارون الحكام لضمان نجاعة هذه البطولة المتوسطية. 
   
   وكان كلّ من الحكام الدوليين التونسيين محمّد الأزهر، وفارس لقرن، وأنيس المشري، وسليم السايس، ولطفي الصكلي نجحوا من بين 77 من الحكام الدوليين من مجموع 120 حكم دولي شاركوا في البطولة الدولية بكازاخستان يومي 7 و8 ديسمبر 2019، حسب ما أفد به رئيس الجامعة. 
   
   وأكد ممرن المنتخب الوطني أكابر وقدماء للكيوكوشنكاي كارتي والفنون الدفاعية عادل القروي أنّ حظوظ تونس كبيرة في البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى، متوقعا مستقبلا زاهرا وواعدا لهذه الرياضة في البلاد التونسية.
   
   وتعدّ الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي الكارتي والفنون الدفاعية التي تأست سنة 2004 اليوم قرابة 120 حكم من بينهم 12 حكم دولي و3500 لاعب ولاعبة، وهي تشهد تطورا في عدد الحكام والمجازين والتظاهرات الرياضية التي تنظمها، حسب ما بينه عادل القروي، مشيرا إلى أنّ مدينة حمام سوسة بولاية سوسة احتضنت أوّل بطولة دولية يوم 10 أكتوبر 2004 بمشاركة 16 دولة وفازت خلالها تونس بالمرتبة الأولى.