13/02/2019

النجم الساحلي أمام حتمية التدارك في بوركينا فاسو

Contenu: 

 

   سيكون النجم الساحلي امام مهمة التدارك وتحقيق نتيجة ايجابية بمناسبة مباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم والتي سيواجه فيها فريق ساليتاس البوركيني اليوم على ارضية ملعب 4 اوت بالعاصمة واغادوغو انطلاقا من الساعة الخامسة مساء.
   وسيخوض فريق جوهرة الساحل مباراة اليوم ضد ساليتاس البوركيني بخيارات جد محدودة باعتبار الهزيمة التي مني بها في لقاء الجولة الافتتاحية ضد مواطنه النادي الصفاقسي على معشب اولمبي سوسة ستدفع بابناء روجى لومار الى التعامل مع المباراة بدرجة عالية من الجدية من اجل تحقيق الفوز لرتق حظوظهم ضمن المجموعة في انتظار الجولات القادمة.
   وستكون مباراة ساليتاس فرصة متجددة للاعبي النجم من اجل تحقيق صحوة ينتظرها احباء الفريق بفارغ الصبر بعد هزيمتي الدار امام النادي الصفاقسي والرجاء البيضاوي في المسابقتين القارية والاقليمية اذ ان التطور النسبي الذي عرفه مردود الجماعي للفريق منذ قدوم الفني الفرنسي لا يمكن ان يكون مبررا للعثرات المتتالية ولهذا تحتل مباراة الاربعاء اهمية استثنائية للعودة الى نهج الانتصارات حيث ان التعثر مجددا قد يدخل الريبة والشك على المجموعة وكافة المحيطين بالفريق.
   وتدل كل المؤشرات ان الجهاز الفني للنجم الساحلي سيعول على ذات العناصر الي خاضت المباريات الاخيرة مع بعض التحويرات التي تقتضيها بعض الظروف الموضوعية اذ ستحتل المنظومة الدفاعية اهمية بالغة امام محاولات اصحاب الارض لاخذ الاسبقية حيث ان الهزيمة التي مني بها فريق ساليتاس بمناسبة الجولة الافتتاحية امام اينوغو رينجرز النيجيري سيدفع به الى رد الاعتبار وعدم تفويت فرصة تواجده على ارضية ميدانه وامالم جماهيره لتحقيق نتيجة ايجابية ولهذا من المنتظر تجديد الثقة في الحارس مكرم البديري لتامين الاخشاب في حين ستتالف بقية التركيبة من صدام بن عزيزة وزياد بوغطاس في المحور ووجدي كشريدة على الجهة اليمنى في حين لايزال الرواق الايسر محل غموض بين التعويل على علية البريقي او تجديد الثقة في اللاعب الشاب احمد الرداوي الذي اظهر مردودا طيبا اجمالا في لقاء الرجاء البيضاوي.
   وستحتل منطقة وسط الميدان اهمية قصوى على المستوى الفني والتكتيكي باعتبار ان السيطرة عليها سيمنح اولوية واضحة من اجل تهديد مناطق المنافس وبالتالي من المرتقب ان تشهد هذه المنطقة مشاركة مالك بعيو وفق تطور حالته الصحية بعد اصابته في اللقاء الاخير وسيكون كريم العواضي في الموعد اما مهمة التنشيط الهجومي فستعهد في ظل غياب المخضرم ياسين الشيخاوي لماهر الحناشي وايهاب المساكني وفراس بلعربي في حين سيقود كريم العريبي الخط الامامي للنجم الساحلي حيث سيكون هذا اللاعب مطالبا بتقديم اداء افضل يرتقي الى مستوى التطلعات بعد ان اثار مردوده غضب جماهير الفريق. 
   وستكون عزيمة اللاعبين وارادة الفوز لديهم حاسمة في مثل هذه المباريات وهو ما اجتمعت عليه كلمة لاعبي النجم قبل مبارحتهم لارض الوطن حيث عبروا عن إصرارهم الكبير على تحقيق نتيجة إيجابية، أمام مضيفهم ساليتاس البوركيني حيث قال فراس بالعربي، في تصريح للموقع الرسمي للنجم الساحلي "بعد هزيمتنا في الجولة الأولى أمام النادي الصفاقسي رغم المباراة الكبيرة التي قدمناها، سنحرص على عدم التعثر في بوركينا فاسو".
   وتابع "سندخل اللقاء تحت شعار ممنوع الهزيمة، رغم أننا سنلعب خارج أرضنا ولا نملك أية فكرة عن منافسنا.. صحيح أننا نخوض ماراطون من مباريات، لكننا نمتلك زادًا بشريًا، يساعدنا على تخطي هذه العقبة".
   ومن جانبه، اكد وجدي كشريدة "سنسعى لتحقيق انتصار سيمكننا من تدارك عثرة الجولة الأولى في مباراة تلوح متوازنة حيث ان منافسنا تكبد بدوره هزيمة ولذلك ستكون المواجهة صعبة".
   واشار صدام بن عزيزة ان " الرحلة الى العاصمة البوركينية كانت طويلة حيث حاولنا استرجاع انفاسنا والقيام بالتحضيرات الضرورية حتى نكون على اهبة الاستعداد للقاء المرتقب".
   وحول الفكرة التي يحملها فيما يخص فريق ساليتاس البوركيني قال "هو فريق محترم جدا، ويملك لاعبين متميزين ينتمون للمنتخب البوركيني حيث قمنا بمتابعته للوقوف على نقاط قوته وضعفه، وسنستغل ذلك للخروج بنتيجة إيجابية".
   وسيتولى ادارة المباراة طاقم تحكيم بورندي بقيادة جورج كاتوغاتو.