05/10/2018

النسخة السادسة عشرة للدورة الدولية لسباق الدراجات بين المطارات تنطلق يوم 8 اكتوبر من نابل تضامنا مع متضرري الفيضانات الاخيرة

Contenu: 

تنطلق النسخة السادسة عشرة للدورة الدولية لسباق الدراجات بين المطارات يوم 8 اكتوبر الجاري من نابل تضامنا مع متساكني هذه المدينة بعد الفيضانات التي اجتاحتها مؤخرا.

وأوضح نوفل المرشاوي رئيس الجامعة التونسية للدراجات في لقاء صحفي عقده يوم الخميس أن المسلك يمتد على 5 ولايات على مسافة 834 كلم وذلك بمشاركة حوالي 78 دراجا يمثلون أكثر من 10 فرق.

وأضاف أن مشاركة بعض الفرق تبقى بين الشك واليقين مبينا انه سيتم تحديد القائمة النهائية للفرق التي ستكون على خط الانطلاق خلال الاجتماع الفني المقرر يوم الاحد القادم.

وبخصوص مستوى الفرق المشاركة أكد رئيس الجامعة التونسية للدراجات أن الاختيار أخذ بعين الاعتبار تقارب المستوى من اجل المحافظة على عنصر التشويق والابقاء على المنافسة الى غاية نهاية الدورة.

وتابع "بعض الفرق تبدو مع ذلك مرشحة أكثر من غيرها لإحراز اللقب على غرار نادي سوفاك الجزائري الذي يضم في صفوفه عدة ابطال افارقة. أعتقد أن بعض الفرق التونسية على غرار الجمعية الرياضية لبنك الاسكان والجمعية الرياضية للطيران المدني والمطارات والجمعية الرياضية للصيدلية المركزية قادرة على فرض ذاتها ومنافسة بقية الفرق الاجنبية".

وحول مسار السباق افاد حاتم محفوظ رئيس الجمعية الرياضية للطيران المدني والمطارات ان المتسابقين سيقطعون 6 مراحل هي نابل-تونس-نابل (135 كلم) ونابل-المنستير (125 كلم) والمنستير-صفاقس (140 كلم) وصفاقس-مطماطة (172 كلم) ومطماطة-جربة (175 كلم) ودورة جربة (87 كلم) مؤكدا انه تم اتخاذ كافة التدابير اللوجستية والامنية والطبية الضرورية على الرغم من تواضع الامكانيات".

وأعرب عن الاعتقاد ان الهدف من وراء تنظيم هذه الدورة يكمن في مزيد التشجيع على ممارسة الرياضة والمساهمة في تنشيط السياحة الرياضية والثقافية من خلال تمكين المشاركين التونسيين والاجانب من اكتشاف خصوصيات مختلف الجهات التي سيمر عليها السباق وثراء المخزون الثقافي والطبيعي للبلاد التونسية.