16/11/2018

النمساوي تييم يفوز على الياباني نيشيكوري في بطولة /الماسترز/ للتنس

Contenu: 

 

حقق النمساوي دومينيك تييم المصنف السادس عالميا الفوز على الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع بمجموعتين دون رد ليحافظ على آماله الضئيلة في التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة الختامية لمنافسات الرجال للتنس /الماسترز/ المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن.
   
   وتغلب تييم على نيشيكوري بواقع 6-1 و6-4 في الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى التي تحمل اسم اللاعب الاسترالي السابق (لايتون هيويت).
   
   وهو الفوز الأول لتييم في البطولة بعد خسارته أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الرابع والسويسري روجيه فيدرر الثاني وبات يتعين عليه انتظار نتيجة مواجهة الأخيرين لحسم البطاقة الثانية عن المجموعة إلى الدور نصف النهائي بعدما ضمن الجنوب إفريقي الأولى فيما ودع نيشيكوري المنافسة بخسارته الثانية تواليا بعد الأولى أمام أندرسون علما أنه استهل البطولة بفوز مفاجئ على فيدرر.
   
   وحقق أندرسون فوزين حتى الآن ولحق بالصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الأربعة فيما عوض فيدرر سقوطه أمام الياباني بفوز على النمساوي.
   
   ويحتاج فيدرر إلى كسب ستة أشواط أمام أندرسون لبلوغ نصف النهائي للمرة الخامسة عشرة في 16 مشاركة فيما يتوقف الأمل الوحيد للنمساوي على خسارة السويسري بمجموعتين نظيفتين ودون أن يكسب 6 أشواط.
   
   وكان ديوكوفيتش المصنف الأول حجز البطاقة الأولى إلى دور الأربعة بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث ضمن الجولة الثانية لمجموعة اللاعب البرازيلي 
   السابق (غوستافو كويرتن) والتي تضم الكرواتي مارين سيليتش الخامس والأمريكي جون إيسنر.