14/09/2017

اليوم ينطلق الدور ربع النهائي للأفروباسكات.. تشويق،فرجة و إنتظارات

Contenu: 

تقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الافريقية لكرة السلة، و يتضمن البرنامج مباريات مشوقة و فرجوية، 

اولى لقاءات البرنامج تنطلق في الساعة الواحدة بعد الظهر، و يجمع المغرب بمصر، دربي عربي للمنتخبين حظوظ كبيرة للمرور ،  للمربع الذهبي، المغرب قدم اداءا متميزا في الدور الاول و فاز بكل لقاءاته بما فيها امام انغولا، اما مصر فستعتمد على اسبقيتها التاريخية امام اسود الاطلس و خبرتها الافريقية لحسم الامور.

اللقاء الثاني و الذي ينطلق في الثالثة و النصف ، سيجمع بطل افريقيا نيجيريا بالكامرون، في ظروف اخرى كان بالامكان ان تمثل المباراة حدثا في حد ذاتها لكن غياب النجوم المعروفة في المنتخبين افقد نوعا ما المواجهة طابعا عالميا، لقاء للكامرونيين حظوظ فيه للانتصار مع مبالا و ادالا المتميزين، في المقابل، نيجيريا تبقى من الفرق القادرة على الجيّد و السيء في الآن ذاته.

المواجهة الثالثة اليوم ستجمع في السادسة مساء تونس بالكونغو، المنتخب التونسي يسعى لإدراك نصف النهائي الرابع في الخمس بطولات الأخيرة و سيسعى لاستغلال القاعة و الجمهور لحسم الامور امام منتخب كونغولي بدني و يعرف جيدا كرة السلة التونسية بحكم تواجد ثلاثة من ركائزه في البطولة التونسية.

اللقاء الاخير في البرنامج يمثل قمة بأتم معنى الكلمة، السينيغال الرهيب بآدائه و احصائياته يواجه أنغولا الفائزة باللقب في إحدى عشر مناسبة.

حوار شيق بين غورغي ديانغ و موريرا اسفل السلة و مباراة تنطلق في الثامنة و النصف ليلا.

RB