14/10/2020

انتدابات هامة في فريق الاتحاد الرياضي المنستيري لكرة السلة

Contenu: 


   
   دعم فريق كرة اللسلة بالاتحاد الرياضي المنستيري صفوفه ضمن استعدادها للموسم الرياضي الجديد بعدة لاعبين حيث تم الاتفاق مع لاعب دولي جديد سيصل خلال الأسبوع المقبل إلى المنستير . وهو في نفس مستوى اللاعب الدولي والتر هودج الذي تعاقدت معه الجمعية غير أنّه فضل الانسحاب خوفا من جائحة كورونا وفق ما أفاد وات رئيس فرع كرة السلة للاتحاد الرياضي المنستيري فتحي الركباني.
   وأوضح أنّ الاتحاد الرياضي المنستيري لم يوقع بعد مع اللاعب الدولي الجديد مضيفا انه تم توقيع عقد مع اللاعب مكرم بن رمضان بسنة قابلة للتجديد، وانتدب الاتحاد قبل ذلك اللاعب الدولي واصف المثناني، واللاعب الدولي أسامة المرناوي من الشبيبة الرياضية القيروانية كما جددت عقود اللاعبين ناجي الجزيري، ورضوان بن سليمان لمدّة سنتين، وأتار مارجوك الذي أمضي موسما ممتازا مع الفريق . 
   وأكد فتحي الركباني أنّ الاتحاد اراد منذ بداية السنة الجارية مواصلة العمل مع المدرب وليد زريدة غير أنّه خيّر الانسحاب وظل على ذمة الفريق الوطني فراهنت الجمعية على المدربين التونسيين الشبان وهم المدرب صفوان الفرجاني ومساعد المدرب محمّد قدور " مضيفا أنّ لفريق الاتحاد الرياضي المنستيري حظوظ كبيرة للفوز بدوري أبطال افريقيا للأندية البطلة لكرة السلة 
   وانطلق فريق الاتحاد منذ الإثنين 12 أكتوبر الجاري في التمارين بعد التوقف لمدّة أسبوع واجراء تحاليل تقصي فيروس كورونا المستجد التي كشفت إصابة اللاعب ناجي الجزيري فقط من مجموع 12 لاعب مع سلامة الإطار الفني والإداري حسب رئيس فرع كرة السلة. ويتدرب الفريق ستة مرات أسبوعيا على مجموعتين كلّ مجموعة تتدرب في جزء من الملعب تنفيذا للتدابير التي فرضتها الجامعة التونسية لكرة السلة والبروتوكول الصحي لوزارة الصحة. 
   وكشف ذات المصدر أنّه سيكون من الصعب بالنسبة إليهم انطلاق البطولة غرة نوفمبر 2020 باعتبار أن معتمدية المنستير مازالت منطقة موبوءة مشيرا إلى أنّهم ينتظرون قرارات اللّجنة الجهوية العلمية الصحية واللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة علاوة على أنّ لهم "اجتماع عن بعد " يوم الجمعة المقبل مع رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة مع رؤساء الفروع لايجاد حلّ
   وكان الفريق تحصل على الثنائي والكأس خلال الموسم الرياضي 2019-2020.