16/05/2019

انسحاب كوريا الجنوبية يفتح الطريق أمام الصين لاستضافة كأس اسيا

Contenu: 

 

 أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، سحب ترشحها لاستضافة منافسات كأس آسيا لكرة القدم 2023، وهو ما يفتح الطريق أمام منافستها الصين لاحتضان هذا الحدث الكروي الاسيوي الهام، باعتبارها المرشحة الوحيدة. 
   وبرر الاتحاد الكوري الجنوبي هذا القرار، في بيان أصدره، أمس الأربعاء، برغبته في التركيز على ترشيح تنظيم كأس العالم للسيدات بشكل مشترك مع كوريا الشمالية الذي سينظم في نفس العام.
   وقال تشون هانجين، الأمين العام للاتحاد الكوري، في بيان، نشر على موقع الاتحاد "نحن بحاجة للاختيار بين كأس آسيا 2023 وكأس العالم للسيدات"، مضيفا " قررنا التركيز على كأس العالم للسيدات. بالنسبة لكأس العالم فالاتحاد الدولي (الفيفا) يساند تنظيما مشتركا بين الكوريتين".
   وأعلن الاتحاد الكوري في مارس تقدمه بعرض مشترك مع كوريا الشمالية لتنظيم كأس العالم 2023 وأبدت كل من الأرجنتين واستراليا وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا واليابان ونيوزيلندا وجنوب افريقيا رغباتها أيضا.
   وحدد الاتحاد الآسيوي الرابع من جوان للإعلان عن البلد المستضيف لكأس آسيا 2023.
   وأبلغ الاتحاد الكوري الجنوبي نظيره الصيني بنيته الانسحاب في خطاب رسمي يوم الأربعاء ليمهد الطريق أمام استضافة الصين للبطولة للمرة الثانية.
   ونظمت الصين المسابقة في 2004 عندما خسرت 3-1 أمام اليابان في النهائي في بيكين.
   ونالت قطر، التي تنظم كأس العالم 2022 للرجال، لقبها الآسيوي الأول في وقت مبكر من العام الحالي بتغلبها 3-1 على اليابان في النهائي في البطولة التي استضافتها الإمارات.