07/02/2024

انقلترا تستضيف النسخة الأولى لكأس العالم لكرة القدم للأساطير

Contenu: 

كشفت تقارير صحفية انقليزية عن انطلاق منافسة كأس العالم للأساطير لكرة القدم الصيف المقبل والتي تشرف على تنظيمها رابطة لاعبي النخبة الخاصة بقدامى نجوم الساحرة المستديرة بإنقلترا.

ومن المقرر ان تقام البطولة في جوان المقبل, بمشاركة 8 منتخبات للاعبين فوق الـ35 عاما, يمثلون منتخبات فائزة بلقب المونديال وهي على التوالي : إنقلترا, الأرجنتين, البرازيل, فرنسا, ألمانيا, إيطاليا, إسبانيا, والأوروغواي.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنقليزية, فان البطولة ستبدأ يوم 4 جوان المقبل بمقابلات الدور ربع النهائي, فيما ينطلق الدور نصف النهائي يوم 8 من ذات الشهر والنهائي يوم 11 جوان.

ووفق مقترح الرابطة, ستقتصر دعوة المشاركة فقط على اللاعبين فوق سن 35 عاما, الذين توجوا مع منتخبات بلدانهم بألقاب أو شاركوا في 100 مباراة أو أكثر في بطولات النخبة.

وضمت القائمة المؤقتة للاعبين, التي اطلعت عليها الصحيفة, خمسة من حملة الكرة الذهبية, وهم البرازيليون كاكا ورونالدينيو وريفالدو, والإيطالي فابيو كانافارو, والإنقليزي مايكل أوين.

وسيقود كل منتخب لاعب من المؤسسين للرابطة, وهم ستيف ماكمانامان (انقلترا), إستيبان كامبياسو (الأرجنتين), إيمرسون (البرزيل), كريستيان كاريمبيو(فرنسا), كيفن كوراني(ألمانيا), ماركو ماتيراتزي (إيطاليا), ميشيل سالغادو (إسبانيا), ودييغو لوغانو (أوروغواي).

وذكرت ذات الصحيفة ان المنتخب الإنقليزي رشح أيضا كلا من آشلي كول, جو كول, ريو فيرديناند, ديفيد جيمس, فرانك لامبارد, وروبي فاول, ولفتت إلى أن بعض اللاعبين قد يدرجون لاحقا, وهم البرازيليان كافو, وروبرتو كارلوس, والفرنسيان تيري هنري, ومارسيل ديسايه, والأرجنتينيان هيرنان كريسبو, وبابلو زاباليتا, والألمانيان مسعود أوزيل, وسامي خضيرة, والإسبانيان كارليس بويول, وديفيد فيا, والإيطالي فرانشيسكو توتي, والأوروغوياني دييغو فورلان.