30/04/2018

ايطاليا - ثلاثية سيميوني تسقط نابولي بعد طرد مبكر لكوليبالي

Contenu: 


   

 تلقت آمال نابولي في الفوز بلقب بطولة الدرجة الأولى الايطالية لكرة القدم ضربة قاتلة عندما خسر 3-صفر أمام مستضيفه فيورنتينا امس الأحد بعد طرد المدافع "كاليدو كوليبالي" في الدقيقة الثامنة واستفاد صاحب الأرض من ذلك بتسجيل ثلاثية عبر "جيوفاني سيميوني".
   وتركت الهزيمة نابولي متأخرا بأربع نقاط عن يوفنتوس المتصدر قبل ثلاث مباريات من النهاية وبعد أسبوع واحد من عودة الفريق للمنافسة عقب فوزه في الدقيقة الأخيرة في تورينو.
   وفاز يوفنتوس 3-2 على "انتر" اول أمس السبت بعدما أحرز هدفين في اخر خمس دقائق ليحول تأخره أمام منافسه الذي لعب أكثر من ساعة بعشرة لاعبين.
   وحسمت الأمور من الهجمة الأولى عندما سبق سيميوني المدافع كوليبالي، صاحب هدف الفوز ضد يوفنتوس، وسقط لاعب فيورنتينا عندما كان في طريقه للتسديد.
   واحتسب الحكم ركلة جزاء وإنذار لكوليبالي لكنه غير القرارين بعد مراجعة حكم الفيديو.
   وبعد مشاهدته لحدوث الواقعة خارج منطقة الجزاء وأن كوليبالي حرم منافسه من فرصة التسجيل، احتسب ركلة حرة وطرد مدافع نابولي بدلا من إنذاره.
   ولم يستطع نابولي التعامل مع المباراة بعد ذلك وتأخر عندما تلقى سيميوني تمريرة طويلة لينفرد بالحارس "بيبي رينا" ويضع الكرة في شباكه في الدقيقة 38.
   وضاعف فيورنتينا من تقدمه في الدقيقة 62 عبر تسديدة سيميوني من مدى قريب بعد ركلة ركنية.
   واختتم نجل دييغو سيميوني (مدرب اتليتيكو مدريد) الثلاثية مكملا مأساة نابولي بعد انفراد اخر برينا في الدقيقة 90.
   ويملك يوفنتوس 88 نقطة متقدما بأربع نقاط عن نابولي ويتبعهما روما برصيد 70 نقطة ولاتسيو 67 نقطة وانتر 66 نقطة.
   وبدأ لاعبو ميلانو في مصالحة مدربهم غينارو غاتوسو بالفوز 2-1 على بولونيا ليضع الفريق حدا لصيامه عن الفوز في ست مباريات.
   وقال غاتوسو الغاضب إن فريقه "افتقر للروح" في الهزيمة على أرضه أمام بنيفنتو متذيل الترتيب الأسبوع الماضي ورد اللاعبون على انتقاداته بالتقدم 2-صفر في الشوط الأول عبر "هاكان شالهان أوغلو" وجياكومو بونافينتورا.
   وقلص "سيباستيان دي مايو" الفارق لفريق المدرب روبرتو دونادوني في الشوط الثاني.
   وظل ميلانو في المركز السابع برصيد 57 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن اتلانتا الذي انتصر 3-1 على جنوة بأهداف موسى بارو وبرايان كريستانتي ويوسيب ايليتشيتش.
   وقفز سبال بعيدا عن منطقة الهبوط بعدما قلب تأخره ليفوز 3-1 على مستضيفه فيرونا في مواجهة بين الفريقين المتعثرين.
   وصعق هدفان من فيليبي وياسمين كورتيتش صاحب الأرض فيرونا الذي يأتي في المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة ويتأخر بسبع نقاط عن الأمان قبل ثلاث مباريات من النهاية.
   وتقدم سبال (32 نقطة) بمركز واحد أمام كييفو (31 نقطة) الذي خسر 4-1 أمام روما أمس السبت وأقال مدربه رولاندو ماران صباح اليوم الأحد.
   ويتأخر سبال بنقطة واحدة عن كالياري الذي خسر 4-1 أمام سامبدوريا.
   وأحرز مارسيلو تروتا وسيمي هدفين لكل منهما لينتصر كروتوني، الذي نجا من الهبوط في الموسم الماضي بالفوز في المباراة الأخيرة، 4-1 على ساسولو ليتقدم للمركز 15.
   وأحرز "بكاري سانيا" لاعب منتخب فرنسا وارسنال ومانشستر سيتي السابق هدفا في الدقيقة 90 ليمنح بنيفنتو، الذي تأكد هبوطه، التعادل 3-3 مع ضيفه اودينيزي الذي وضع حدا لهزائمه في 11 مباراة متتالية.