27/11/2017

باريس سان جرمان يتفوق على موناكو و يبتعد 9 نقاط في الصدارة

Contenu: 

 سجل إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان هدفا في الشوط الأول وأضاف نيمار هدفا ثانيا من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليفوز متصدر بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم 2-1 على مستضيفه موناكو حامل اللقب ويوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى تسع نقاط امس الأحد.
   وافتتح كافاني التسجيل في الدقيقة 19 بعد تمريرة ذكية من أدريان رابيو داخل منطقة الجزاء إلى يوليان دراكسلر الذي أرسل الكرة إلى مهاجم أوروجواي ليسجل هدفه 16 في الدوري هذا الموسم.
   وتأخر موناكو بهدفين عندما ارتكب المامي توري مخالفة ضد نيمار وسجل المهاجم البرازيلي بهدوء من نقطة الجزاء في الدقيقة 52 قبل أن يقلص جواو موتينيو الفارق من ركلة حرة أبدلت اتجاهها.
   ورفع الفوز رصيد باريس سان جيرمان إلى 38 نقطة من 14 مباراة متفوقا على اولمبيك ليون الذي سحق نيس 5-صفر ليقفز للمركز الثاني بفارق الأهداف عن موناكو بينما يأتي اولمبيك مرسيليا رابعا ولديه 28 نقطة بعد تغلبه 1-صفر بملعبه على جانجون.
   واستخدم موناكو ثلاثة مدافعين في محاولة لاحتواء خطورة الثلاثي الهجومي المكون من كافاني ونيمار وكيليان مبابي لكن باريس سان جيرمان لم يهدر الكثير من الوقت في العثور على مساحات على الأطراف من أجل شن هجماته.
   وبعد مرور دقيقتين فقط مرر نيمار إلى مبابي وراوغ مهاجم موناكو السابق الحارس دانييل سوباشيتش لكنه فشل في هز الشباك كما أهدر دراكسلر فرصة خطيرة قبل أن يفتتح كافاني التسجيل.
   وأطلق نيمار تسديدة قوية حادت قليلا عن القائم الأيمن في بداية الشوط الثاني وتصدى سوباشيتش لمحاولة من مبابي قبل أن يتسبب توري في ركلة الجزاء.
   وأضاع باريس سان جيرمان المزيد من الفرص وواجه نهاية متوترة للمباراة بعد أن قلص موتينيو الفارق في الدقيقة 81 لكنه صمد ليحقق انتصارا لا يعبر عن الفارق الضخم في المستوى بين الفريقين.