15/04/2019

باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين يخسر 1-5 أمام "ليل" ليتأجل حسم اللقب

Contenu: 

 

 تأجلت احتفالات باريس سان جيرمان مرة أخرى بإحراز لقب بطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم بعدما تعرض لهزيمة مذلة بنتيجة 5-1 أمام "ليل" صاحب المركز الثاني متأثرا باللعب بعشرة لاعبين امس الأحد.
   وكان فريق العاصمة سيضمن إحراز اللقب للمرة الثامنة لو تجنب الهزيمة لكنه تأثر بطرد "خوان برنات" قبل نهاية الشوط الأول بعدما أدرك اللاعب الإسباني التعادل عقب تقدم "ليل" بفضل هدف من "توماس مونيي" بطريق الخطأ في مرماه.
   واستغل "ليل" النقص العددي في صفوف سان جيرمان في الشوط الثاني وسجل عن طريق "نيكولا بيبي" و"جوناثان بامبا" و"غابرييل" و"جوزيه فونتي" ليقلص الفارق إلى 17 نقطة قبل ست جولات على النهاية.
   وكان سان جيرمان أهدر فرصة أخرى للاحتفال مبكرا بلقب البطولة عندما تعادل مع "ستراسبورغ" يوم الأحد الماضي لكنه سيضمن التتويج إذا تفوق على "نانت" يوم الأربعاء المقبل.
   وهذه أثقل هزيمة لباريس سان جيرمان في البطولة منذ استحواذ جهاز قطر للاستثمار على النادي في 2011.
   وبدأت المباراة بشكل مثير حيث تم إلغاء هدفين لكيليان مبابي بسبب التسلل في أول 15 دقيقة وخسر سان جيرمان جهود "تياغو سيلفا" بسبب مشكلة عضلية قبل أسبوعين من نهائي كأس فرنسا أمام "رين".
   وفي وقت سابق امس تقدم "سانت إيتيين" إلى المركز الرابع عندما أحرز "ماتيو ديبوشي" هدفين ليقوده للفوز 3-صفر على بوردو.
   ولدى بوردو 53 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أولمبيك مرسيليا ثالث الترتيب الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.