28/11/2018

بايرن يسحق بنفيكا 5-1 ويبلغ أدوار خروج المغلوب في دوري الابطال

Contenu: 


   

- أحرز كل من "أرين روبن" و"روبرت ليفاندوفسكي" هدفين ليمنحا بايرن ميونيخ المتعثر فوزا كبيرا 5-1 على ضيفه "بنفيكا" وبلوغ دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء مما سيخفف الضغط على المدرب نيكو كوفاتش.
   وربما سيحافظ كوفاتش على وظيفته لعدة أيام أخرى بعدما حقق بايرن الفوز بأفضل أداء له هذا الموسم .
   وأحاطت التكهنات بمستقبل المدرب الكرواتي بعد تراجع بايرن للمركز الخامس في البطولة المحلية لكن ثنائية روبن في الشوط الأول بددت الكآبة في "أليانز أرينا" .
   وافتتح الجناح الهولندي البالغ عمره 34 عاما والذي يخوض موسمه العاشر مع بطل ألمانيا وربما الأخير التسجيل عندما انطلق من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في الدقيقة 13.
   وجاء الهدف بطريقته المعتادة التي أرعب بها الحراس لأكثر من 15 عاما وكرر الأمر في الدقيقة 30 ليمنح صاحب الأرض التقدم 2-صفر.
   وأحرز ليفاندوفسكي هدفه 50 بدوري أبطال أوروبا بضربة رأس اصطدمت بالقائم إلى داخل المرمى ليمنح بايرن، الذي فرط في تقدمه مرتين بفارق هدفين ليتعادل 3-3 مع "فورتونا دوسلدورف" في البطولة يوم السبت، تفوقا مريحا في الشوط الأول.
   وهز جيدسون فرنانديز شباك بايرن بعد دقيقة من بداية الشوط الثاني لكن صاحب الأرض لم يسقط هذه المرة.
   وأعاد ليفاندوفسكي، الذي أصبح سابع لاعب يصل إلى 50 هدفا في البطولة، الفارق بضربة رأس أخرى قبل أن يختتم "فرانك ريبيري" الخماسية من ثمانية أمتار في الدقيقة 76.
   ويتصدر بايرن المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة لكنه سينتظر مواجهة أياكس أمستردام في 12 ديسمبر لتحديد صاحب الصدارة إذ يتأخر الفريق الهولندي بنقطتين عقب تغلبه 2-صفر على مستضيفه أيك أثينا.