16/06/2021

بداية تسويق تذاكر البطولة العربية للأمم للمتلقين للقاح كورونا

Contenu: 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب فيفا- قطر 2021 عن طرح تذاكر المباريات المؤهلة لنهائيات البطولة يوم الثلاثاء المقبل، والتي يستضيفها كل من ملعب خليفة الدولي، أحد ملاعب مونديال قطر 2022، وملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي .

وتشهد التصفيات التأهيلية لكأس العرب إقامة سبع مباريات خلال الفترة من

19-25 جوان الجاري بواقع مباراة واحدة يومياً عند الثامنة مساءً بالتوقيت

المحلي.

ومن المقرر طرح تذاكر المباريات عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم بقيمة 20 ريال قطري للتذكرة الواحدة، على أن يتاح شراء التذاكر

للمشجعين الذين لا تقل أعمارهم عن 12 عاماً، كما يُشترط الحصول على جرعتي

اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو التعافي من الإصابة

بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة. وبإمكان كل مشجّع شراء أربع تذاكر كحد

أقصى.

وتنطلق المباريات السبعة المؤهلة لكأس العرب يوم 19 جوان الجاري بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان في ملعب خليفة الدولي، تليها في 20 جوان مباراة تجمع بين عمان والصومال في ملعب جاسم بن حمد، ثم مباراة الأردن وجنوب السودان يوم 21 جوان في ملعب خليفة الدولي.

ويشهد ملعب جاسم بن حمد في 22 جوان مواجهة بين منتخبي موريتانيا واليمن، بينما يلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي يوم 23 جوان في ملعب خليفة الدولي، ويجمع ملعب جاسم بن حمد في 24 جوان بين منتخبي فلسطين وجزر القمر، على أن تختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 يونيو بمواجهة خليجية يستضيفها ملعب خليفة الدولي بين منتخبي البحرين والكويت.

وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت

مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل إجراء قرعة البطولة، وهي قطر، الدولة

المستضيفة، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

وتقام نهائيات بطولة كأس العرب، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم

(الفيفا) ، خلال الفترة التي ستشهد منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في

العالم العربي والشرق الأوسط العام المقبل.

يشار إلى أن قرعة بطولة كأس العرب 2021 قد أسفرت في أفريل الماضي عن توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

ويتنافس في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر مستضيفة البطولة، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت، وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.