18/02/2018

بداية من اليوم.. المكتب التنفيذي للفيفا يجتمع بموريطانيا و التمويل و الرزنامة ابرز محاور الدرس

Contenu: 

تعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الاحد أشغال اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمشاركة رئيس الاتحاد جياني انفونتينو، ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، والامينة العامة للاتحاد الدولي فاتيما سامورا.
ويبحث أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ورؤساء اتحادات وأمناء عامين من عشرين بلداً، ممثلة للقارات الخمس، على مدى يومين العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع منها على وجه الخصوص برنامج الدعم المالي المعروف اختصاراً باسم « فور وورد الفيفا »، إضافة إلى نقاش مستقبل بطولات الشباب، ونظام انتقال اللاعبين، وكذلك رزنامة المباريات الدولية.
وكان المسؤول الاول في الفيفا ، انفونتينو قد اعرب عن أمله خلال زيارة قام بها السنة الماضية لموريتانيا فى أن تشكل قمة نواكشوط مناسبة لتسليط الضوء على الكرة الموريتانية والجهود المبذولة من قبل الحكومة والاتحاد المحلى لتطوير اللعبة الأكثر شعبية بالعالم، مع نقاش مجمل القضايا المطروحة فى الوقت الراهن على الاتحاد الدولى.
كما يشكل انعقاد القمة في حد ذاته، حسب مسؤولي الاتحاد الموريتاني لكرة القدم « رسالة بالغة الأهمية عن مستوى الثقة التى يتمتع بها الاتحاد والمراهنة على تطوير السياحة وتسويق نفسها كواحة هادئة فى محيط معقد ومضطرب، ناهيك عن التركيز الإعلامي الذى سيصاحب القمة المنعقدة بنواكشوط من مجمل القارات الخمسة ».
وقرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم تأجيل جميع البطولات التي كانت جارية في نواكشوط بدءا بالبطولة الممتازة والدرجة الثانية والفئات السنية، وذلك من أجل الاستعانة باللجان المشرفة عليها في تنظيم هذا المؤتمر الرياضي المهم بالنسبة لموريتانيا.
كما ستقام بالمناسبة في اليوم الثاني من المؤتمر مباراة كرة قدم ستجمع أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الموريتاني مع أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا، بملعب شيخنا الذي تمت تهيئته لهذه المباراة.