09/01/2018

برايتون يفوز على كريستال بالاس في كأس الاتحاد الانقليزي

Contenu: 

 

   أحرز البديل غلين موراي هدفا في الدقيقة 87 ليقود برايتون آند هوف البيون للفوز 2-1 على كريستال بالاس في الدور الثالث بكأس الاتحاد الانقليزي لكرة القدم امس الاثنين في أول مباراة رسمية في البلاد تشهد استخدام حكم الفيديو المساعد.
   ولم يكن هناك حاجة لاستخدام التكنولوجيا الجديدة من أجل مراجعة أي قرارات في مباراة الاثنين التي لم تشهد أي أحداث مثيرة للجدل بعيدا عن بعض التساؤلات حول هدف موراي مهاجم بالاس السابق.
   وتقدم برايتون في الدقيقة 25 عندما مرر الظهير الأرجنتيني إيزيكيل شيلوتو إلى ديل ستيفنز واستقرت تسديدة لاعب الوسط المنخفضة بقدمه اليمنى في شباك وين هينيسي حارس بالاس الذي سيشعر بخيبة أمل من اخفاقه في التصدي للكرة عند الزاوية القريبة.
   وأدرك بكاري ساكو، الذي كان مصدر خطورة بالاس الرئيسي طيلة المباراة، التعادل للفريق اللندني عندما استفاد من مساحة خالية خارج منطقة جزاء برايتون ليطلق تسديدة قوية في الشباك.
   وسدد سام بالدوك في القائم لصالح برايتون وأطلق بيرم كيال تسديدة مرت فوق العارضة مباشرة مع سعي أصحاب الأرض لتسجيل هدف الفوز لكن موراي صاحب الخبرة هو الذي أطاح بآمال بالاس في خوض مباراة اعادة.
   ولمس موراي الكرة بركبته على الخط بعد ضربة رأس من أوفه هونماير باتجاه المرمى ورغم بعض الاعتراضات بداعي وجود لمسة يد لم يتم الاستعانة بحكم الفيديو المساعد. وأظهرت الاعادة التلفزيونية أن الهدف صحيح.
   ووفقا لنظام حكم الفيديو المساعد يشاهد حكمان الأحداث الجارية على الملعب عن بعد ثم يجذبان انتباه حكم المباراة إلى الأخطاء التي لم يلحظها.
   وتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد بالفعل في العديد من بطولات الدوري بما في ذلك بطولة ألمانيا وبطولة ايطاليا وقد يُستخدم في كأس العالم هذا العام في روسيا في جوان القادم.
   ومن المتوقع أن يتخذ المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، في مارس القادم قرارا بشأن ما إذا كان سيسمح باستخدام حكم الفيديو المساعد بشكل دائم.